السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

الجيش الصيني يطالب بتشديد السرية، وينظم مناورات عسكرية بمشاركة 8 دول في تشينغداو

الجيش الصيني
الجيش الصيني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
دعت اللجنة العسكرية المركزية الصينية إلى تشديد السرية العسكرية وسط وضع "صارم ومعقد".
وقال تقرير نشر في العدد الصادر اليوم الأربعاء من جريدة " جيش التحرير الشعبي الصيني" اليومية، نقلا عن وثيقة وافق عليها الرئيس الصيني شي جين بينغ وتم أصدرتها اللجنة العسكرية المركزية، إن السرية تهدف إلى ضمان أن الجيش الصيني قادر على الاشتراك في الحروب والفوز بها.
وحثت الوثيقة أفراد المؤسسة العسكرية الصينية إلى الفهم الواضح للوضع الصارم والمعقد في سبيل حماية السرية العسكرية ليبقوا دائما حصيفين ولا يدخروا أي جهد لكي تبقى الأسرار في مأمن، كما طالبت بإصلاح وفحص من نوع خاص لسد الثغرات في إدارة الوثائق وغيرها من البنود التي تحمل معلومات سرية، فضلا عن المواقع والأنشطة السرية.
من ناحية أخرى نفذت الصين بالتعاون مع القوات البحرية لـ8 دول، مناورات عسكرية بحرية قبالة شاطئ مدينة تشينغداو في مقاطعة شاندونغ بشرقي الصين، حيث تعتبر هذه التدريبات البحرية متعددة الأطراف ، الأولى من نوعها التي تنظمها القوات البحرية لجيش التحرير الشعبي الصيني.
والدول المشاركة هي بنغلاديش وباكستان وسنغافورة واندونيسيا والهند وماليزيا وبروناي إضافة للصين وتضمنت المناورات 19 سفينة حربية وسبع حوامات وفيالق بحرية، من خلال تنظيم ثلاث مهام للقوات المشاركة في التدريب الذي أطلق عليه اسم " التعاون البحري- 2014"، كما ركزت التدريبات على أعمال البحث والإنقاذ المشتركة، حيث تضمنت المهام الاتصالات بين القوات، وتحرك التشكيل، والإمدادات البحرية، والإنقاذ المشترك، والمكافحة المشتركة للاختطاف وإطلاق النار من الأسلحة النارية الخفيفة.
وقد خصصت الصين المدمرة "هاربين" كسفينة للقيادة، بينما تم اختيار يانغ جيون في نائب رئيس أسطول بيهاي كقائد للتدريبات، فيما يهدف التدريب لتعزيز الفهم المتبادل والثقة وعلاقات الصداقة بين القوات البحرية وتحسين تعاونها في حماية الأمن البحري والوصول لتجاوب أفضل مع الحالات الطارئة .