الإثنين 30 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

قراءة في الصحف

عبدالرحيم علي: انتظروا مكالمة بين البرادعي ومسئول بالمخابرات الأمريكية

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي، رئيس تحرير "البوابة نيوز"، أنه سيذيع من خلال برنامجه "الصندوق الأسود" الذي يذاع على قناة "القاهرة والناس" الفضائية، مكالمة باللغة الانجليزية بين الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية السابق، ومسئول كبير في وكالة الاستخبارات الأمريكية "سي أي أيه"، مدتها 16 دقيقة ويتحدثان فيها عن تقسيم المنطقة وتحديدا مصر.

وأضاف "علي"، خلال حواره مع صحيفة "اليوم السابع" أن المكالمة تكشف مدى التعاون بين البرادعي والسفارة الأمريكية ودوره في الملف النووي الإيراني، مشيرا إلى أن هذه المكالمة ستكشف الصورة الكاملة للمخطط التأمري ضد مصر بزعامة البرادعي.

وعن مصدر حصوله على هذه التسريبات، قال مقدم برنامج "الصندوق الأسود"، إنها قصة كبيرة ولن يصرح بمصدرها لأنها أمانة ولا يمكن أن يخون مهنتها مهما حدث، مشددًا "لن أكشف عن مصادري ولو علقوني على المشنقة".

وكشف "علي"، عن تلقيه لتهديدات بالقتل من مجهولين بسبب تلك التسجيلات، مشيرا إلى أن الشرطة ألقت القبض على عدد كبير ممن هددوه بالاغتيال للتوقف عن إذاعة تلك التسجيلات.

وعن مكالمات النشطاء التي أذاعها البرنامج، قال "علي"، إن هؤلاء النشطاء لعبوا دور "الديوث" في الحياة السياسية وساعدوا في تسليم البلاد على طبق من ذهب لجماعة الإخوان الإرهابية، وذلك طبقا لاتفاق مبرم سلفا بين الأمريكان والتنظيم الدولي للجماعة وتركيا وقطر، مؤكدا أنه يحضر لكثير من المفاجآت لهم خلال الفترة المقبلة.

وشدد رئيس تحرير "البوابة نيوز"، على أن هدفه من إذاعة تلك التسريبات فضح هؤلاء النشطاء أمام الرأي العام، وكشف حقيقتهم، مشيرا إلى أنه لن يرتاح له بال حتى يتم الزج بهم داخل السجون لأنها مكانهم الطبيعي.

وحول الانتخابات الرئاسية قال مقدم برنامج "الصندوق الأسود"، إنه يدعم المشير عبدالفتاح السيسي في الانتخابات، لأنه رجل المرحلة الحالية، مشيرا إلى أن السيسي رجل محترم وقاد البلاد في ظروف صعبة كمدير للمخابرات الحربية في فترة الثورة والمجلس العسكري وكوزير للدفاع فترة حكم مرسي.

وأضاف "علي"، أنه في نفس الوقت يعتبر صباحي شخصا مجتهدا وطموحا ومن حقه الترشح للانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أن ترشح صباحي للرئاسة عمل إيجابي يغفر له تحالفه مع الإخوان بعد ثورة 25 يناير، لأنه لولا ترشحه للانتخابات ما حصلنا على انتخابات ديمقراطية شريفة.

وكشف "علي"، عن تحضيره لكتاب جديد يحمل اسم "الصندوق الأسود لثورتي 25 يناير و 30 يونيو"، كما يعد معالجة سينمائية اسمها الطريق إلى الاتحادية من إخراج مجدي أحمد علي تحكي مشوار الإخوان من 25 يناير حتى الوصول للسلطة.