الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

صحة الشرقية: لا توجد حالات تسمم بالمستشفيات

 الدكتور عصام عامر
الدكتور عصام عامر وكيل وزارة الصحة بالشرقية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد الدكتور عصام عامر، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن غرفة الطوارئ والعمليات بمديرية الصحة لم تسجل حتى الآن وجود أية حالات تسمم داخل مستشفيات المحافظة، لافتا إلى أن المستشفيات تعمل خلال 24 ساعة ومتوفر بها جميع الأدوية والأمصال؛ تحسبا لوصول حالات تسمم.
وشهدت المحافظة اليوم خلال الاحتفالات بأعياد الربيع وشم النسيم عددا من الحوادث كان من أهمها غرق 4 بسبب الاستحمام، حيث لقي مجند وطالب مصرعهما غرقًا أثناء قيامهما بالاستحمام والتنزه مع زملائهما في احتفالات شم النسيم بترعة الإسماعيلية وآخر بترعة الإبراهيمية.
كما لقي حسن.ح.م.ع، وشهرته حسن الفأر، 32 سنة، بالزقازيق، مصرعه في مياه بحر مويس وتم انتشال جثته فيما تحاول قوات الإنقاذ النهري انتشال جثمان الطفلة أشجان 9 سنوات عقب سقوطها في مياه بحر مويس أمام قرية تل حوين بمركز الزقازيق أثناء لهوها مع الأطفال.
من جهة أخرى قامت مديرية الصحة بالشرقية بمواصلة حملاتها على المحال التجارية وبائعي الأغذية، وتم ضبط كميات كبيرة من اللحوم المجمدة والرنجة وأغذية ومعلبات غير صالحة للاستهلاك الآدمي.
وأسفرت الحملات عن ضبط عدد 10 كيلو جرام رنجة غير صالحة للاستهلاك و17 كيلو سجق و14 كيلو كبدة 15 كيلوا لحوم مجمدة و4 جرادل مخلل و12 كيلو مرتة و10 كيلو أرز و5 كيلو فول مجروش و50 زجاجة مياه غازية و3 كيلو جبنة رومي و5 علب شيكولاتة و30 كيس توابل و10 أكياس شوفان و6 برطمانات عسل أسود و7 أكياس لبن مجفف و5 كيلو ترمس جاف و4 علب فول معلب.
وتم الإعدام بطريقة صحية آمنة، وتحرير مخالفات لأصحاب هذه المحال.