الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالفيديو.. هشام الجخ من الأقصر: الإخوان وراء شائعات اتهامي بالسرقة الفنية

 هشام الجخ
هشام الجخ
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عقد الشاعر "هشام الجخ" هويس الشعر العربي، مؤتمرًا صحفيّا ظهر اليوم، الإثنين، بنادي التجديف بالأقصر، بحضور محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين.. وأشرف الهلالي؛ رئيس مجلس إدارة مؤسسة ميدان الجنوب، على هامش إحيائه لأمسية شعرية بقرية سيدي منصور السياحية بالأقصر، بمنطقة شرق السكة.
وقال الجخ أنه قسم قصيدته لخمس أركان، وأهمها المتاجرة بالدين ومن يضيع في الآخر هو المواطن المصري المطحون، مؤكدًا أنه سيظل يتحدث عن أوجاع الناس.
كما نفى الجخ صدور أي أحكام في قضيته التي اتهم فيها بسرقة بعض أشعار من الشاعر عبد الستار سليم؛ رائد فن الواو، نافيًا بشكل قاطع الشائعات التي تؤكد أنه تم تغريمه في تلك القضية، مؤكدًا " شبكة رصد الإخوانية وراء هذه الأكاذيب".
وعن موقفه من الانتخابات الرئاسية أكد الجخ أنه لم يتخذ موقفًا محددًا حتى الآن، وقال أنه لم يحرر أي توكيلات لمرشحي الرئاسة.. مشيرًا إلى أنه كان يدعم حمدين صباحي في الانتخابات السابقة، ثم قرر دعم الرئيس المعزول محمد مرسي في انتخابات الإعادة، ومن الممكن أن يدعم حمدين، ولكنه لم يقرر بشكل نهائي، مؤكدًا أن المشير عبد الفتاح السيسي أساسًا لم يقدم برنامجًا حتى نقرر أن ندعمه أم لا، ولما يعمل برنامج يحلها ربنا!!.
وعن تصريحه في القنوات الفضائية أنه قال " محدش هيحمي مصر غير الجيش"، حيث اعتبره البعض تعارضًا مع كلمات قصيدته الأخيرة " المكالمة "، أكد الجخ أن الجيش فعلًا يحمي مصر، ولكنه لا يعتبر هذا تأييدًا للمشير عبد الفتاح السيسي على الإطلاق.
وعلق "الجخ" على قرار رئيس الوزراء إبراهيم محلب بوقف عرض فيلم "حلاوة روح"، أنه لم يرَ الفيلم، لذلك لا يستطيع الحكم عليه، مشيرًا إلى أن الناس تقول أنه يحتوي على مشاهد فيها مبالغة، ولكن الرقابة هي المسئولة عن تحديد مدى إمكانية عرض الفيلم، وهل به أي مشاهد خارجة أم لا.
وقال الجخ: إن 30 يونيو ثورة شعبية 100 %، ولا يصح بأي شكل من الأشكال تسميتها انقلابًا؛ لأن الجيش انحاز لها، وإذا سلمنا أنها انقلاب بسبب ذلك إذن فإن 25 يناير انقلاب أيضًا؛ لأن الجيش انحاز للشعب فيها.
وقال أنه بصدد كتابة قصيدتي "الحج"، و"طبعًا ماصليتش العشاء" خلال الأيام المقبلة.