الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

رئيس مجلس الأمة الكويتي: لابد من تعزيز التعاون العربي لمواجهة التحديات

 مجلس الامة الكويتي
مجلس الامة الكويتي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي "رئيس الاتحاد البرلماني العربي" ضرورة تعزيز التعاون العربي لمواجهة التحديات التي تواجه دول المنطقة، مشيرًا إلى أن القضية الفلسطينية تمثل حجر الزاوية في الخطاب العربي وما تعترضها من مخاطر تتمثل في تعنت العدو الاسرائيلي وتقاعس المجتمع الدولي والتشظي العربي بل والفلسطيني ازاء التعاطي معها.
وأضاف الغانم، فى كلمته اليوم أمام البرلمان العربي، أن تطورات الوضع في سوريا يشكل قضية أخرى مزمنة وموضوعة على الطاولة باستمرار فضلا عن قضايا الديمقراطية وحقوق الانسان والتنمية وغيرها التي تحتاج إلى تفعيل وتنسيق التعاون بين كيانات التمثيل الشعبي العربي.
وقال الغانم، ان الشعوب العربية غير معنية بقضايا الازدواج الاداري بين الكيانات والمنظمات العربية ووجود تنسيق بينها من عدمه ، ولكن الشعوب معنية بالإنجاز على الأرض وبالتقدم الذي تحرزه تلك المؤسسات في المشاريع التي تتلمسها في حياتها الواقعية.
وأوضح أن هذه المؤسسة الرائدة الطموحة الجديدة نسبيا تظل مؤسسة مهمة لا غنى عنها ولا يمكن القبول بأي تهميش لدوره أو تقليل من مكانته، مؤكدا انه سيعمل على أن يكون للبرلمان العربي برلمانا رائدا حقيقيا فاعلا وممثلا للارادة الحقيقية للشعوب العربية .