الأربعاء 23 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

سياسة

قرارات مهمة للجنة الانتخابية بالوفد في غياب الطويل وأبوشقة

المستشار بهاء الدين
المستشار بهاء الدين أبو شقة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
لليوم الثاني على التوالي يتغيب المستشار مصطفى الطويل رئيس حزب الوفد الشرفي، ونائب رئيس الحزب المستشار بهاء أبوشقة عن حضور اجتماع اللجنة الانتخابية للحزب التي عقدت مساء امس الجمعة.
وعقدت اللجنة اجتماعها بعد اكتمال النصاب القانوني لها بحضور 6 من أعضائها، وترأسها عضو الهيئة العليا للحزب أحمد عودة، بدلا من المستشار مصطفى الطويل.
حيث اتخذت عدة قرارات في الطعون التي تقدم بها أعضاء الحزب بخصوص تشكيل اللجان والترشح لرئاسة الحزب.
وقال طارق التهامي مساعد رئيس الحزب لشئون الشباب، إن اللجنة نظرت في التظلمات التي تقدم بها أعضاء الحزب وأصدرت قراراتها بشأنها.
وأضاف في تصريح خاص "لـ"البوابة نيوز" أن اللجنة رفضت الطلب المقدم من لجان محافظة "قنا" مشيرا أن اللجنة لا تملك سلطة الموافقة لتشكيل لجان، حيث إن اللائحة تنص على أن اللجان يتم تشكيلها بإشراف السكرتارية العامة، ويعتمدها رئيس الحزب، وهو الأمر الذي لم يتحقق في تلك اللجان ولذلك لا نملك إضافتها للجمعية العمومية.
وتابع أن اللجنة الانتخابية رفضت أيضا الطلب المقدم من ثلاث لجان أخرى، وتم استبعادها من الجمعية العمومية حيث لم يتم الإشراف عليها من قبل السكرتارية العامة.
وعن التظلم المقدم من رئيس لجنة الوفد بقسم الجيزة جمال أبوهميلة بعدم تمكينه من تقديم أوراقه وإدراجه ضمن المرشحين لخوض انتخابات رئاسة الحزب، قال التهامي، إن اللجنة نظرت في التظلم، وطالبت أبوهميلة بتقديم ما يفيد بأنه تقدم بأوراقه في الأيام المحددة لتلقي طلبات الترشح ولم يتمكن من ذلك، وأكد التهامي بمجرد أن يتقدم أبوهميلة بأي من المستندات التي تؤكد صحة كلامه سيتم إدراجه على الفور ضمن مرشحي رئاسة حزب الوفد المقرر لها 25 أبريل الجاري.