الخميس 27 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. محافظ مطروح يعقد مؤتمرًا استعدادًا لموسم الصيف

  بالصور.. محافظ
بالصور.. محافظ مطروح يعقد مؤتمرًا استعدادًا لموسم الصيف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عُقد بقاعة مركز الإعلام، أمس الخميس، مؤتمر موسع لتطوير الخدمات والمرافق والاستعداد لموسم الصيف، بحضور اللواء بدر طنطاوي، محافظ مطروح، والعمدة سلامة بشير الجراري، رئيس مجلس العمد والمشايخ، واللواء يعقوب الإمام، السكرتير العام، والسيد الإمام، السكرتير العام المساعد والقيادات التنفيذية والأمنية والشعبية بالمحافظة.
بدأ المؤتمر بكلمة رئيس مجلس العمد والمشايخ، الذي وجه فيها الشكر للمحافظ والقيادات التنفيذية بالمحافظة على مشاركة الجميع في طرح أفكار جديدة في استعداد المحافظة لموسم الصيف، ومشاركة الشعبيين مع الجهات الأمنية في إزالة جميع المعوقات لضمان نجاح موسم الصيف ليعود بالنفع على أبناء المحافظة.
ثم استمع الحضور لكلمة السكرتير العام، الذي قام بعرض استعدادات المحافظة لموسم الصيف في مدن الحمام والعلمين والضبعة، في جميع القطاعات الخدمية، حيث تم تحديث عدد 6 روافع مياه على طول الساحل الشمالي مع تكثيف الحملات الأمنية بمشاركة قوات الجيش والشرطة بالتنسيق مع مجالس مدن الحمام والعلمين والضبعة لإزالة جميع التعديات على خطوط المياه.
وفى قطاع التموين تمت زيادة حصة الدقيق للمحافظة استعدادا لموسم الصيف إلى 1470 طنا، وزيادة المواد البترولية بأنواعها إلى مليون و200 ألف لتر، وزيادة حصة البوتاجاز إلى 25% مع تكثيف الحملات التموينية على المحال التجارية والأسواق والمخابز البلدية، ورفع حالة الطوارئ على طول الطريق الدولي واستعدادات المستشفيات وسيارات الإسعاف والحماية المدنية لمواجهه أي طارئ.
وأكد السكرتير العام المساعد أن المحافظة قامت بوضع خطة بالتنسيق بين جميع الجهات الأمنية والمديريات الخدمية بمشاركة الشعبيين، استعدادا لموسم الصيف مع استقبال جميع المقترحات من المواطنين لتطوير الخدمات لتكون المحافظة في أبهى صورة عند استقبال زائريها.
وأكد المحافظ على ضرورة مشاركة جميع أبناء المحافظة في طرح مقترحات عن طريق التواصل مع التنفيذيين وعدم مخالفة القانون لضمان خروج موسم الصيف في الصورة التي تليق بمحافظة مطروح، ومكانتها السياحية بين محافظات الجمهورية، وكلف رئيس مدينة مرسى مطروح بالاستعداد لموسم الصيف مبكرًا بعد أعياد الربيع "شم النسيم" مباشرة لتلافي جميع المشاكل التي كانت تعوق الصيف الماضي من إصلاحات وصيانة لدورات المياه، ووضع صناديق للقمامة بجميع الشواطئ، وتعيين مساعد لمدير الشاطئ ومعه بيانات بحضور جميع العاملين من غطاسين وعمال نظافة يوميًا، ودهان الأرصفة وعمل الصيانة اللازمة لأعمدة الإنارة ووضع علامات إرشادية تحذيرية بجميع الشواطئ لتعريف المصطافين بالأماكن المسموح بها بالسباحة.
وقرر المحافظ غلق جميع الكافيتريات التي تقوم بصرف المياه الخاصة بها في البحر فورًا واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ضدها، ومراجعة جميع الألعاب المائية على الشواطئ بمعرفة الحماية المدنية ومنع دخول موتوسيكلات البحر على الشواطئ العامة التي بها علامات توضح حدود الشاطئ العام لتفادي أخطارها.
كما قرر المحافظ توقيع غرامة مالية 10 آلاف جنيه على جميع المقاولين الذين لم يقوموا بتسليم الأعمال المطلوبة منهم اعتبارا من أول مايو في جميع المواقع في مدينة مرسى مطروح، التي يوجد بها أعمال للمقاولين، وذلك بالتنسيق مع شركة مياه الشرب ومجلس مدينة مرسى مطروح مع رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات ونقاط الإسعاف على الطريق الساحلي وشواطئ المحافظة.
إضافة إلى أنه تم وضع خطة أمنية محكمة لإزالة جميع الإشغالات في مدينة مرسى مطروح قبل موسم الصيف وتكليف إدارة مرور مطروح بوضع ضوابط لسيارات الأجرة، تنص على تخصيص عدد من السيارات للعمل على الكورنيش وباقي السيارات داخل المدينة، ووضع تصور لرحلات اليوم الواحد بتحديد أماكن مخصصة لهم على الشواطئ لجراج الأتوبيسات الخاصة بهم بالتنسيق مع مجلس مدينة مرسى مطروح.
وفي نهاية المؤتمر أكد المحافظ على عقد مؤتمر آخر بعد أسبوعين لنوضح للرأي العام  الاستعدادات النهائية لاستقبال موسم الصيف، وأن المحافظة جاهزة لاستقبال جميع المقترحات لتطوير جميع المنظومات الخدمية بالمحافظة لتليق بمكانة مطروح السياحية.