الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

انخفاض البطالة في بريطانيا الى أقل من 7% مع ارتفاع الأجور

البطالة في بريطانيا
البطالة في بريطانيا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ارتفع نمو الأجور ليتخطى التضخم للمرة الأولى في بريطانيا منذ وصول حكومة حزب المحافظين إلى السلطة وانخفض معدل البطالة إلى ما دون 7% في أحدث اشارة على أن الاقتصاد البريطاني يسير في طريق الانتعاش.
وذكر اليوم مكتب الاحصاءات الوطني البريطاني أن البطالة تراجعت بمقدار 77 ألف في الاشهر الثلاثة حتى فبراير بالمقارنة بالربع السابق، ليصل عددهم الى 2.24 مليون شخص.
وأوضح المكتب أن ذلك ساعد على انخفاض معدل البطالة من 7.1% إلى 6.9%، وهي المرة الأولى التي يتراجع فيها معدل البطالة الى أقل من 7% منذ بدء الركود.
وفي نفس الوقت، ارتفع عدد الأشخاص في سوق العمل بمستوى قياسي بنحو 239 ألف شخص ليصل عددهم الى 30.39 مليون شخص. وبالمقارنة بالعام الماضي ارتفع عدد العاملين 691 الف شخص، وهو أكبر ارتفاع سنوي في 25 عاما.
وارتفع عدد الوظائف المتاحة مرة أخرى 108 آلاف فرصة عمل خلال العام الماضي، في حين بلغت نسبة المرأة في سوق العمل 67.6%، هو أعلى مستوى منذ بدأت عملية التسجيل.
وأظهر مكتب الاحصاءات الوطني أن عدد الأشخاص الذي يطالبون باعانات بطالة انخفض بنحو 30400 شخص الشهر الماضي وانخفض 386100 عن العام الماضي ليصل عددهم إلى 1.14 مليون شخص.