الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

الأكاديمية العربية تقدم منحًا مجانية للحرفيين ببورسعيد

الدكتور محمد على
الدكتور محمد على إبراهيم، مدير الأكاديمية العربية "فرع بورسع
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن الدكتور محمد على إبراهيم، مدير الأكاديمية العربية "فرع بورسعيد" بأنه سوف تطرح الأكاديمية بالتعاون مع مجلس التدريب الصناعي منحًا مجانية للشباب، للحصول على تدريب تأهيلي بمعهد الدراسات التقنية والمهنية، وذلك من أجل توفير فرص عمل للشباب البورسعيدي.
تتضمن المنح المطروحة مختلف التخصصات منها: "صيانة الأجهزة المنزلية "تكييف وتبريد"، التحكم الدولى وتطبيقاته، تكنولوجيا تشغيل المعادن"براده-خراطه-مبادئ اللحام"، الصيانة الكهربية والإلكترونية للمصانع، طرق اللحام بالقوس الكهربى، مبادىء القياس واختبار المواد، دوائر التحكم الهيدروليكية والنيوماتيكية، معامل القياس والاختبارات المتلفه والغير متلفه، تشغيل وبرمجه الاثاث ذات التحكم الرقمىcnc، تكنولوجيا تشغيل المعادن".
وأكد مدير الأكاديمية أنه سيتم توفير فرص عمل للمتفوقين في المنح ؛ كما تمنحهم الأكاديمية الحصول على رخصة مزاولة المهنة بعد اجتياز الاختبار وكذلك الانضمام لقاعدة بيانات الفنيين المؤهلين بهدف توفير العمالة وجلب فرص العمل. 
وأضاف إبراهيم على، أن المتدرب سيحصل على شهادة من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى ومصروف جيب 20 جنيها لليوم التدريبى؛ موضحا أن الدور الذي تسعى إليه الأكاديمية خلق كوادر بشرية مؤهلة وعلى الدولة أن توفر فرص العمل لأبنائها لاستيعاب طاقتهم الخلاقة وبما يعود عليهم وعلى المجتمع بالخير.