الخميس 04 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

موسم الصيد الجديد ببحيرة البردويل يبدأ 2 مايو القادم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وافقت الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية على بدء موسم الصيد الجديد ببحيرة البردويل بشمال سيناء اعتبارا من يوم الجمعة الموافق 2 مايو المقبل.
وأكد الدكتور موسى عميرة، المدير التنفيذى لبحيرة البردويل، أنه سيتم البدء يوم الجمعة 2 مايو بالنسبة لمراكب "الدبة" ويوم السبت 3 مايو بالنسبة لمراكب البوص، على أن يتم منع الصيد منعا باتا بجميع الحرف فى مناطق: الرواق والفريق من الروميات حتى نهاية البحيرة طوال موسم الصيد، كما يتم التصريح بالصيد لحرفة الكلسة (الجمبرى) لمدة 45 يوما من بداية موسم الصيد، وعدم الصيد بالقرب من شواطئ البحيرة والجزر حتى مسافة 200 مترا،  وذلك حفاظا على الثروة السمكية وزريعة الأسماك وزيادتها فى البحيرة.
ويذكر أنه يتم وقف الصيد فى بحيرة البردويل خلال شهر ديسمبر من كل عام، ويتم إغلاقها لمدة 4 شهور متواصلة بهدف إتاحة الفرصة للأسماك للتكاثر ولزريعة الأسماك بها للنمو والتنقل بين البحر والبحيرة ، وحفاظا على زيادة إنتاجها من أفخر أنواع الأسماك التى تشتهر بها البحيرة.
ويذكر أيضا أن بحيرة البردويل تتميز بنقائها وخلوها من أى تلوث، كما تتميز بنوعية الأسماك المنتجة منها مثل: الدنيس والبورى والقاروص واللوت والوقار والدهبانة وسمك موسى والجمبرى والكابوريا وغيرها.