الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. وزير الإسكان يعتمد 25 مليون جنيه لاستكمال توسعات محطة أبو حمص

الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان وهدهود محافظ البحيرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الأحد، برفقة الدكتور مصطفى هدهود محافظ البحيرة أعمال المرحلة الأولى من توسعات محطة مياه الشرب بأبو حمص بطاقة إنتاجية 34 ألف متر مكعب/ يوم، وبتكلفة 175 مليون جنيه لتخدم 150 ألف نسمة داخل مراكز: أبو حمص، ودمنهور، وكفر الدوار، وحوش عيسى؛ لتصل الطاقة الإجمالية للمحطة ومرحلتي التوسعات بها إلى 134 ألف متر مكعب/ يوم.
واعتمد مدبولي 25 مليون جنيه لاستكمال أعمال المرحلة الثانية من توسعات محطة مياه الشرب بأبو حمص، بطاقة إنتاجية 34 ألف متر مكعب/ يوم، كما وافق الوزير على تعيين 55 خريجا من دفعة العام الماضي بالمدرسة الثانوية الفنية بشركة مياه الشرب بدمنهور، والبالغ عددهم 90 خريجا التحق منهم عدد 35 خريجا بكليات الهندسة.
وفي نفس السياق أعلن وزير الإسكان عن إقامة بروتوكول مع القوات المسلحة؛ لإلحاق هؤلاء الخريجين بسلاح المهندسين "إدارة المياه"، خلال مدة خدمتهم العسكرية لإكسابهم المزيد من الخبرات.
وأشار محافظ البحيرة إلى أنه سيتم خلال الفترة من 15/5/2014 حتى 31/12/2014 افتتاح 4 محطات جديدة لمياه الشرب من إجمالي 5 محطات، يتم تنفيذها لزيادة القدرة الإنتاجية من مياه الشرب إلى 350 ألف متر مكعب / يوم؛ لتلبية احتياجات المواطنين بمدن ومراكز المحافظة.
كما تفقد مدبولي التوسعات الجديدة بمحطة مياه النوبارية الجديدة، و التي تعمل بطاقة توسعات المحطة تبلغ 120 ألف متر مكعب / اليوم، وذلك بتكلفة 158 مليون جنيه، وتخدم نحو 180 ألف نسمة.
وشدد الوزير من بضرورة الالتزام والانتهاء من تنفيذ الأعمال في الموعد المحدد، مؤكدا أن محافظة البحيرة حصلت على أكبر نصيب من الوزارة، لتنفيذ وتطوير وتوسيع المحطات، مشيرا إلى أنها قد حصلت على 500 مليون جنيه.
وفي نهاية زيارته افتتح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية محطة الصرف الصحي بوادي النطرون بتكلفة 158 مليون جنيه وبطاقة 20 ألف متر مربع /يوم، المقامة على مساحة 10 أفدنة وتخدم 80 ألف نسمة بوادي النطرون وتضم مكونات المشروع شبكات انحدار ومحطة رفع وخط طرد ومحطة معالجة وغابة شجرية على مساحة مسطح 320 فدانا.
كما افتتح محطة الصرف الصناعي بوادي النطرون بطاقة 12 ألف متر مربع / يوم، وبتكلفة 75 مليون جنيه ومقامة على مساحة 10 أفدنة وتخدم المناطق الصناعية بوادي النطرون وتضم مكونات المشروع شبكات انحدار ومحطة رفع وخط طرد ومحطة معالجة وغابة شجرية على مساحة مسطح 200 فدان وجار التنسيق لاستلام الأرض المطلوبة للغابة من المحافظة، كما قام بوضع حجر أساس 4800 وحدة سكنية جديدة عبارة عن ( 2016 وحدة سكنية منحة بمبلغ 226 مليون جنيه من الإمارات وتنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة و816 وحدة عبارة عن 34 عمارة تمويل حكومي تكلفة الوحدة 130 ألف جنيه بالإضافة إلى 1194 وحدة تمويل حكومي تكلفة الوحدة من 120 ألف : 125 ألف جنيه، ومساحة جميع الوحدات 80 مترا مسطحا.
وأخير افتتح مدبولي 426 وحدة سكانية ضمن مشروع الإسكان القومي السابق بمنطقة وادي النطرون، تم الانتهاء من تنفيذها، بمساحات تتراوح ما بين 53 و63 للوحدة السكانية معلنا تسليم الوحدات خلال 15 يوما.
رافق الوزير والمحافظ خلال تفقده المشروعات كل من: المهندسة نادية عبده نائب المحافظ، واللواء سيد العشري رئيس هيئة مياه الشرب والصرف الصحي، واللواء محمد طاحون مدير أمن البحيرة، والمهندسة أحلام أحمد السيد السكرتير العام، ومحمد الصيرة السكرتير العام المساعد، والمهندس خالد حسين رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، والمهندس ماهر العدوي المدير التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة والقيادات التنفيذية بالمحافظة.