الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

عودة يتنازل عن "غرامات المخابز" مقابل "تحرير الدقيق"

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكدت مصادر مطلعة بوزارة التموين لـ“,”البوابة نيوز“,”، أن وزير التموين الدكتور باسم عودة قرر التنازل عن 350 مليون جنيه غرامات موقعه ضد أصحاب المخابز، بسبب قيامهم بتهريب الدقيق الى السوق السوداء، والغش في مواصفات الرغيف، وذلك لضمان عدم انسحابهم من منظومة تحرير الدقيق التى طبقتها الوزارة مؤخرًا.
وتبلغ الغرامات الموقعة ضد أصحاب المخابز 750 مليون جنيه تم سداد 400 مليون جنيه منها، ولم يتم سداد باقي المبلغ، وأوضح المصدر أن هذه الأموال التي قرر الوزير التنازل عنها تعتبر بمثابة رشوة لأصحاب المخابز، من أجل الموافقة على تطبيق منظومة تحرير الدقيق الجديدة، والتي تقوم على فكرة دعم الدولة لرغيف الخبز فى حلقته الأخيرة، أي يقوم أصحاب المخابز بشراء الدقيق من المطاحن، ومن ثم تحاسبهم وزارة التموين على تكلفة إنتاج الرغيف.
ويقول عطية حماد نائب رئيس شعبة المخابز: “,”إن الغرامات التي تم توقيعها على أصحاب المخابز عشوائية، وتم تحريرها بصورة جزافية من قبل مفتشي التموين، وهناك عدد من المخابز تصل إجمالي الغرامات عليها إلى ما يزيد على 200 ألف جنيه مما يهدد أصحابها بالسجن“,”.
وبررت وزارة التموين قرار الوزير بأن الوزارة تسعى لفتح صفحة جديدة مع أصحاب المخابز، تقوم على التعاون الكامل من أجل النهوض بجودة الرغيف وتوفيره للمواطنين بصورة آدمية.