السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بالإسكندرية

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
انطلقت الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالإسكندرية، صباح اليوم الأحد، من مركز صحة الأسرة بسان استيفانو، بحضور اللواء حسين رمزي سكرتير عام محافظة الإسكندرية نائبا عن اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية، والدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، والدكتورة هالة موسي مديرة المركز. 
وتمتد الحملة في الفترة من 6/4 إلى 9/4/2014 بجميع المراكز الصحية بالإسكندرية وتستهدف الأطفال من عمر يوم إلى عمر 5 سنوات وتشمل الأطفال المصريين وغير المصريين و الأخوة السوريين علي وجه الخصوص. 
ومن جانبه، قال الدكتور محمد أبو سليمان، إن مصر خالية من مرض شلل الأطفال منذ 2007 م، لافتا الى أن الحملة تهدف إلي حماية الأطفال من فيروس شلل الأطفال، خاصة أن عددًا من الدول المحيطة، ظهرت بها حالات شلل أطفال. 
وأضاف، أن "عدد المستهدفين من الأطفال في الإسكندرية حوالي 799 ألفًا و800 طفل ، ويبلغ عدد الفرق المشاركة في التطعيم 1987 فرقة ، منها 1001 فرقة ثابتة و986 فرقة متحركة ، وعدد مراكز التطعيم الثابتة 86 وحدة ، وعدد المشرفين 487 مشرفًا لصيقًا ، كما يوجد 36 مشرفًا من المديرية وإشراف من المناطق بحوالي 134 مشرفًا ، إضافة إلى مشرفين من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية ، علماً بأنه لا يوجد أي موانع للتطعيم".