الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

تنفيذ 7 قرارات بإزالة تعديات على نهر النيل بالجيزة

ازالة التعديات على
ازالة التعديات على مجرى نهر النيل
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تقوم محافظة الجيزة ووزارة الموارد المائية والري بتنفيذ خطة مشتركة بالتعاون مع الإدارة العامة لحماية النيل بالقاهرة الكبرى والجهات الأمنية في تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة برفع التعديات على مجرى نهر النيل بينما بدأت أولى هذه الحملات بالشيخ عتمان بالحوامدية.
وقال الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، إن بعض المواطنين تعدوا على مجرى النهر بردم أجزاء منه بكميات كبيرة من المخلفات وصلت إلى 20 ألف م3 في محاولة لفرض الأمر الواقع، مشيرًا إلى أن الحملة تستمر لمدة أسبوع لرفع الكميات الكبيرة وتطبيق القانون الذي يجرم التعدي على مجرى النهر وذلك على نفقة المخالف.
وكشف التقرير الذي تلقاه المحافظ من سامي بدوي رئيس مدينة الحوامدية أنه تم إعداد حملة مكبرة وفي حضور أمني مكثف لتأمين عمليات الإزالة وعن طريق معدات المدينة والإدارة المركزية للري والصرف، وقد نجحت الحملة في رفع 4000 م3 من إجمالي 20 ألف م3 وتواصل الحملة أعمالها على مدار الأسبوع.
من جانبه قال المهندس راضي حسن حبشي، مدير عام حماية النيل بالقاهرة الكبرى، إن الفترة المقبلة ستشهد تنفيذ 19 قرار إزالة تعد على نهر النيل، مؤكداً أنه لا تهاون في تنفيذ قرارات الإزالة وحماية النيل من المتعدين عليه، وشهدت الحملة حضورا مكثفا من كل الجهات المعنية منها العميد محمود شاكر مدير شرطة المسطحات المائية والعميد ياسر عبد الحكيم مأمور قسم شرطة الحوامدية.