الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

ضبط منقب عن الآثار بمنزله يقود الشرطة لاكتشاف معبد عمره 2300 عام

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تمكن ضباط وحدة مباحث أبو قرقاص بالاشتراك مع قسم مباحث السياحة والآثار من اكتشاف معبد أثري يعود إلى العهد البطلمي عند قيامه بالقبض على أحد المنقبين على الآثار بمنزله.
حيث تلقى اللواء أسامة متولي، مدير أمن المنيا، إخطارا من العميد هشام نصر مدير إدارة البحث الجنائي يفيد بضبط أحمد سليمان محمد عبد الناصر 53 سنة موظف بالوحدة المحلية بقرية بني عبيد ومقيم بناحية صنيم، في أثناء قيامه بالتنقيب عن الآثار بمسكنه وعثر بداخل مسكنه على حفرة بعمق 3 أمتار وبها مدخل حجري منقوش عليها بعض الرسومات ترجع تاريخها إلى العصر البطلمي، كما عثر على عدد 2 حجر مقاسات مختلفة يرجع تاريخها إلى العصر البطلمي.
بمواجهة المتهم اعترف بقيامه بالتنقيب عن الآثار بمسكنه وقيامه بالحفر عن الآثار المعثور عليها بالاشتراك مع كل من حمادة صلاح الدين مصطفى 40 سنة عامل، حسين محمود أبو الحسين 45 سنة جزار مقيمين بذات االناحية.
تم توجيه لجنة من هيئة السياحة والآثار لمعاينة المكان والتي أفادت أن المكان عبارة عن معبد بطلمي يرجع تاريخه إلى عصر ماقبل الميلاد وأن عمره يبلغ نحو 20300 سنة، وتم عمل كردون أمني وتعيين الخدمات الأمنية لتامين المكان بالاشتراك مع شرطة السياحة.