الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

معاقبة أربعة متهمين بالسجن لاشتراكهم في قتل عامل بالإسكندرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قضت محكمة جنايات الإسكندرية بمعاقبة صاحب فرش لبيع الملابس بالسجن المؤبد حضوريا، وغيابيا على ثلاثة متهمين أخرين لاشتراكهم في قتل عامل حرفي .. أصدر الحكم المستشار محمد حماد وسكرتارية خميس قمر.
ترجع وقائع القضية عندما تلقى مأمور قسم شرطة مينا البصل بالإسكندرية بلاغا بمصرع نقاش داخل مسكنه بدائرة القسم إثر إصابته بطلق ناري أودى بحياته على الفور أطلقه عليه المتهم الأول.
وتبين من التحريات أن المجني عليه اشترى ملابس من المتهم صاحب الفرش ونتيجة خلافهما على السعر تشاجرا معا، فقام صاحب الفرش بإحضار باقي المتهمين واتفقوا على قتل المجني عليه، وتوجهوا لمسكنه حاملين الأسلحة النارية والبيضاء وقاموا بارتكاب الجريمة .. وقد تم ضبط المتهم الأول ولاذ الآخرون بالفرار ليتم إحالتهم للمحاكمة ليصدر الحكم المتقدم.
وفي محافظة القليوبية، تمكنت أجهزة الأمن اليوم من القبض على 4 أشخاص هاربين من 87 حكما قضائيا في قضايا جنائية مختلفة من بينهم ربة منزل في حملة أمنية بطوخ.
وكان ضباط مباحث مركز طوخ برئاسة المقدم صلاح عبدالفتاح رئيس المباحث قد شنوا حملة أمنية لضبط الخارجين عن القانون والهاربين من السجون والأحكام القضائية المختلفة بمختلف مناطق المركز وتمكنوا من ضبط كل من أبو اليمين شعبان مصطفى 35 سنة عامل وهارب من 22 حكم حبس جزئي في قضايا مختلفة وعبد الله عبده محمد 39 سنة سائق والمحكوم عليه وهارب في 13 حكما جزئيا.
كما تم ضبط شيماء عياد محمد 26 سنة ربة منزل وهاربة من 33 حكم جزئي ومستأنف وحسن إمام حسن 55 سنة مهندس زراعي والمحكوم عليه وهارب في 19 حكما جزئيا ومستأنفا في قضايا تبديد .. تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتهمين وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.
وفي محافظ أسوان، تمكنت مباحث السياحة والآثار بأسوان من ضبط 5 أشخاص أثناء قيامهم بالتنقيب عن الأثار بمنطقة جبل السلسة الأثرية بمركز كوم أمبو.
وكان اللواء مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار قد تلقى إخطارا من العميد عبد الوهاب مصطفى مفتش مباحث السياحة والأثار لجنوب الصعيد يفيد بقيام مجموعة من الأشخاص بالتنقيب عن الآثار بمنطقة جبل السلسة الأثرية يقودهم شخص سوداني وهم هشام .ح.ح (38 سنة) مقيم بالمنصورية دراو وأحمد.ح.أ (22 سنة) مزارع مقيم بقرية فارس بمركز كوم أمبو وأمين.ح.ج (40 سنة) مقيم بذات العنوان السابق وعبد الحميد.ع.ن (33 سنة) مقيم بذات العنوان السابق وشخص سوداني الجنسية يدعى محمد.ع.أ (60 سنة).
وتبين من المعاينة أن المتهمين قاموا بعمل حفرة داخل المنزل بعمق مترين بهدف البحث والتنقيب عن الأثار، وعلى الفور تمكنت قوة من مباحث شرطة السياحة والأثار بأسوان من ضبط المتهمين وبحوزتهم أدوات الحفر ولم يتم ضبط أي آثار معهم.
تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.