الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

بالفيديو .. الصندوق الأسود يكشف العلاقة بين قطر وإسرائيل

الصندوق الأسود يكشف
الصندوق الأسود يكشف العلاقة بين قطر وإسرائيل
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عرض برنامج الصندوق الأسود تقريرا يكشف أسرار العلاقة بين دولة قطر وإسرائيل؛ حيث لا يوجد تناقض مطلقا بين دعم قطر للإخوان وبين مساعداتها المالية لإسرائيل، فالهدف واحد وهو تخريب المنطقة العربية.
العلاقات القطرية الإسرائيلية قديمة بدأت بعد مؤتمر مدريد، وكان أول لقاء قطري إسرائيلي مع رئيس الحكومة الإسرائيلي وقتها شمعون بيريز بعد زيارته لقطر عام 1996 وافتتاحه المكتب التجاري الإسرائيلي في الدوحة وتوقيع اتفاقيات بيع الغاز القطري لإسرائيل، ثم إنشاء بورصة الغاز القطرية في تل أبيب.
ويبدو أمام الشعوب العربية "قطران"‏، الأولى التي تنقل قناة الجزيرة تصريحا لوزير خارجيتها يحذر إسرائيل من أن الاستيطان يقوض عملية السلام‏،‏ والأخرى التي ترى أميرها قبل هذا التحذير بأسبوعين، وهو في زيارة لإسرائيل يتفقد سير العمل في بناء 20 مستوطنة إسرائيلية بأموال قطرية.
قطر الأخرى دولة الكرم المعطاءة التي تثبت للجميع وللإسلام عطاءها وتقدم 6 ملايين دولار لبناء إستاد الدوحة البلدي في إسرائيل، وتضخ استثمارات بملايين أخرى من الدولارات في مستشفى "حداسة" داخل إسرائيل، طبقا لأخبار نقلتها تقارير صحافية.
وبينما كان المال القطري يتدفق إلى داخل إسرائيل لتوفير السكن والعلاج والرفاهية، كان هناك من يتساءل عن بن اليعازر وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق، ومجرم الحرب الذي قتل آلاف الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية،' ماذا كان يفعل في قطر؟'، تعليقا على صورة لـبن إليعازر وهو وسط شباب ومسئولين قطريين.
والنسخة الأخري من قطر هي التي تقول صحيفة "كالكست" الإسرائيلية بأن حمد بن جاسم رئيس وزرائها السابق هو الذي يشرف شخصيا على التعاون الإلكتروني مع إسرائيل، لأن أميرها السابق مهتم بتشجيع شركات التكنولوجيا الإسرائيلية لتصدير تقنياتها المتطورة إلى بلاده، وحريص على زيارة إسرائيل لتعزيز العلاقات الاقتصادية في مجال صناعة التكنولوجيا.
وحكاية قطر مع إسرائيل قديمة وتفاصيلها كثيرة أولها عام 2012 حين صوتت بلا حتى لا تكون فلسطين دولة مراقب في الأمم المتحدة، بينما أميرها كان يدفع مليارات لبناء مستوطنات جديدة في إسرائيل.
وبينما تنقل قناة الجزيرة تحقيقا عن صحيفة إسرائيلية يقول إن' قطر هي عدو إسرائيل اللدود'. وفي نفس العام أيضا يقول رئيس وزرائها إن' اجتماعاتنا مضيعة للمال وللوقت وإسرائيل ليست ذئبا ولكن أغلب الدول العربية أصبحت نعاجا!'، بينما الأمير القطري هناك في نيويورك في صحبة أعضاء في منظمة' إيباك'، وهي أقوى جماعات الضغط على الكونجرس الأمريكي، وتلعب دورا بارزا في تحقيق الدعم الأمريكي لإسرائيل.
وفي نفس العام ينقل مغردون عن صحيفة' وول ستريت جورنال' الأمريكية أن' البنتاجون تبني محطة رادار للدفاع الصاروخي في موقع سري بقطر لتهدئة إسرائيل وردع إيران'.
وفي أغسطس2011 كشفت وثائق ويكيليكس أن وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم أبلغ إسرائيل أن الدوحة تتبني خطة لضرب استقرار مصر بعنف واللعب بمشاعر المصريين لإحداث الفوضي عن طريق قناة الجزيرة باعتبارها عنصرا محوريا في الخطة، ثم بعد ذلك بشهر واحد وبعد نهاية العدوان الإسرائيلي على غزة مباشرة، يقوم أمير قطر ووزير خارجيته بزيارة إسرائيل ويلتقيان بـ' تسييي ليفني' زعيمة حزب' كاديما' الإسرئيلي وقتها وإحدى الشخصيات المؤثرة في القرار الإسرائيلي وفي أمور أخرى كثيرة!، وفي نفس العام أيضا 'قطر تعتزم ضخ الغاز الطبيعي بدلا من مصر إلى إسرائيل، وبأسعار أقل'، وهذه هي قطر.. بل "القطران".