الثلاثاء 01 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

الليلة.. عبد الرحيم علي يواصل كشف تسريبات حمد بن جاسم

عبد الرحيم على، رئيس
عبد الرحيم على، رئيس تحرير البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يكشف الكاتب الصحفي عبد الرحيم علي، رئيس تحرير "البوابة نيوز"، خلال برنامجه "الصندوق الأسود" المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، الليلة الساعة العاشرة مساءً، حلقة جديدة من حلقات التآمر على الوطن.
ويذيع علي، خلال الحلقة، مكالمة خطيرة جديدة لحمد بن جاسم وزير الخارجية القطري السابق، الذي خطّط وسهّل وموّل ثورات الربيع العربي في كل من مصر وليبيا وتونس واليمن، بالإضافة إلى اعترافه بتعاونه مع المخابرات البريطانية لإسقاط المملكة العربية السعودية وإعادة هيكلة نظامها من جديد بنظرية الفوضى الخلاقة، ويشرح للقذافي طريقة تمويل المعارضة وأفراد الجيش، من أجل إحداث انقلاب داخل جيش المملكة العربية السعودية.
أذاع رئيس تحرير "البوابة نيوز"، أمس، مكالمة أثبتت بالدليل القاطع دور دويلة قطر في سقوط الأنظمة العربية لصالح أمريكا، والغريب في هذا التسجيل أن قطر هي أول مَن باعت وضحّت بمعمر القذافي، بل هي مَن أخرجت الصواريخ والطائرات الأمريكية من قاعدتها العسكرية في قطر لضرب ليبيا.
وأضاف علي أن أهم النقاط التي يمكن الوقوف عندها خلال المكالمات المسربة لرئيس الوزراء القطري حمد بن جاسم، مع الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، هو عدم شعور قطر بوقوف الدول العربية بجوار سياستها.
ويستعرض عبد الرحيم علي قرار رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، بإجراء تحقيق بشأن الإخوان بسبب القلق الذي تثيره أنشطة هذه الجماعة في بريطانيا بعد أن أعلنتها السلطات المصرية منظمة إرهابية، حسب ما أعلنت رئاسة الحكومة البريطانية "الثلاثاء".
وقال متحدث باسم كاميرون "أمر رئيس الوزراء الحكومة بإجراء تقييم داخلي لفلسفة الإخوان وأنشطتهم ولسياسة الحكومة إزاء هذه المنظمة".
وأضاف المتحدث "بالنظر إلى ما أعلن من مخاوف بشأن المجموعة وعلاقاتها المفترضة بالتطرف والعنف، رأينا أنه من المشروع والحكيم محاولة أن نفهم بشكل أفضل ما يمثله الإخوان وكيف ينوون تحقيق أهدافهم وانعكاسات ذلك على بريطانيا. وسيتولى هذا التحقيق السفير البريطاني لدى المملكة السعودية جون جنكينس".