الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

بالفيديو .. بن جاسم لـ "القذافي": المخابرات الأمريكية تريد تقسيم السعودية لثلاث دويلات

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عرض الكاتب الصحفي عبد الرحيم علي رئيس تحرير "البوابة نيوز" مكالمة تليفونية بين الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، ورئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم.
وأوضحت المكالمة سعي قطر بالتعاون مع جهات أجنبية من ضمنها أمريكا وإسرائيل، لزعزعة أمن واستقرار المملكة العربية السعودية وعزل الأسرة المالكة وتغيير نظام الحكم فيها.
حيث قال بن جاسم للقذافي خلال المكالمة:
إن القضية الآن الناس اللي يشورهم اللي حواليه.. الحرس الوطني هذي معلوماتنا احنا.. الراجل باقي إذا هما يريدونه باقي وإذا ما يريدونه وفي كلام أنه ممكن والأمريكان عندهم إستراتيجية ضد العراق وهما يفكرون أن السعودية لازم تتحصن.. إخوانا الوهابيين المتشددين في وسط المملكة، لا يوجد لديهم إلا 400 ألف برميل بترول.. الحجاز عندهم مكة والمدينة بير بترول.
وأضاف بن جاسم خلال المكالمة:
 المنطقة الشرقية في السعودية عندهم كل الثروات النفطية.. ليش الآن؟.. واحدة باسم الحجاز وواحدة باسم الشرقية ومعارضة بداية الفصل.. أنا شفت رول الفرنسي اللي كتب التقرير المشهور عن السعودية.. أن هذي لازم يشيلون آل سعود.. كان مجلس الأمن القومي موجود وكذا.. هذا الشخص يقول لازم الفصل.. وخلي المتدينين ما عندهم ياكلوا بس 400 ألف برميل.
وأوضح بن جاسم، كان اجتماعي مع المخابرات الإنجليزية والأمريكية من فترة في لندن وطلبوا مني تحليل الوضع في السعودية بس ده بيني وبينك حللت الوضع وقلت لهم أن الوضع صعب والحكومة السعودية هرمه ومش قادرة تدير الأمور.
وأكد بن جاسم، أن بديل آل سعود هو حكم الإسلاميين.