الأربعاء 23 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

خبير استراتيجي: قطر تشعر بقزمها أمام مصر والسعودية

اللواء حمدي بخيت
اللواء حمدي بخيت الخبير الاستراتيجي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال اللواء حمدي بخيت الخبير الاستراتيجي، إن قطر تنفذ مخططا استخباراتيا عالميا بالتعاون مع أجهزة استخباراتية عالمية متعددة مثل الاستخبارات الأمريكية والإسرائيلية والإيرانية وحماس وحزب الله.
وأضاف خلال تصريحات خاصة، أن قطر تمول الإخوان والمنظمات الإرهابية التابعة لها في مصر من أجل الحصول على حزمة نفوذ سياسي أكبر من النفوذ السياسي لمصر والسعودية والدول العربية الأخرى، مشيرا إلى أن قطر تشعر بقزمها أمام مصر والسعودية فتريد أن تبقى لها كلمة أقوى من تلك الدول.
وأوضح بخيت، أن قطر تساعد في نقل المواد البترولية والكيميائية من ليبيا إلى سوريا لمساندة الجماعات المتشددة في سوريا، مشيرا إلى أنها تموّل أيضا جماعات اليمين المتطرف في مصر.
وأكد الخبير الاستراتيجي أن الأيام القادمة ستكون قطر منبوذة من جميع الدول العربية نتيجة أفعالها وتآمرها ضد العرب، مشيرا إلى أن دولة مثل سلطنة عمان لا يوجد لها دور، قائلا "عمان واقفة تتفرج ومابتعلقش على اللي بتعمله قطر.. عمان عاملة زي السمنة الهولندي".
وقال بخيت، إن أمريكا ستستغنى عن قطر يوما ما لأن قطر تترك أدواتها بعد أن تنهي مهمتها، مشيرا إلى صعوبة حدوث تغيير للنظام الملكي الحاكم في قطر نظرا لسيطرة العائلة الحاكمة على مقاليد كل شيء في قطر وضعف الجيش القطري.