السبت 26 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

بكين تدعو باريس إلى المزيد من التسهيلات للمستثمرين الصينيين بفرنسا

وزير التجارة الصيني،
وزير التجارة الصيني، جاو هو تشنغ
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
دعا وزير التجارة الصيني، جاو هو تشنغ، فرنسا إلى تقديم المزيد من التسهيلات التشريعية للمستثمرين الصينيين الذين يرغبون في الاستثمار بالسوق الفرنسية، وجاء ذلك خلال المنتدى الاقتصادي الفرنسي- الصيني الذي عقد بمقر وزارة المالية في باريس، بحضور ممثلين عن 500 شركة فرنسية وصينية.
وأشار الوزير إلى أن بلاده على استعداد، في المقابل، لاستيراد المزيد من المنتجات الفرنسية، بهدف إعادة التوازن التجاري الذي يميل بشكل كبير لصالح الصين. كما شدد على ضرورة العمل مع فرنسا للقضاء على جميع أشكال الحمائية، واللجوء إلى الحوار في حالة المنازعات التجارية.
ومن جهته، أشار وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي، بيار موسكوفيتسي، إلى إن التعاون بين البلدين في القطاع الاستثماري غير متوازن بشكل كبير، حيث يصل حجم الاستثمارات الفرنسية في الصين إلى أربعة أضعاف الاستثمارات الصينية في فرنسا.
وأوضح موسكوفيتسي أن الاستثمارات الفرنسية في الصين تصل إلى 13 مليار يورو، مقابل استثمارات صينية في فرنسا تبلغ 3 مليارات يورو فقط، مشيرا إلى أهمية الاستثمارات الصينية بالنسبة لفرنسا
وأكد أن حكومته تعتزم تسهيل إجراءات الاستثمار في البلاد، مشيرا إلى أن عقد الشراكة الذي وقعته مجموعة "بيجو- سيتروين" الفرنسية مع شركة "دونغ فونغ" الصينية بباريس يعد علامة ثقة.