السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

وزير الشباب والرياضة يلتقى أعضاء مجلس إدارة الشمس الإثنين المقبل

خالد عبد العزيز وزير
خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يلتقى المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة أعضاء مجلس إدارة نادي الشمس الرياضى يوم الإثنين المقبل؛ لمناقشة مطالب مجلس الإدارة، واحتياجاته وبحث توفيرها.
من جانب آخر أكدت الكاتبة الصحفية نشوي الحوفي على دور المرأة الرائد في مسيرة التنمية والكفاح والدفاع عن الحقوق على مر العصور منذ اسطورة ايزيس واوزوريس مرورًا بدورها في ثورة 1919 ووصولا لثورتي 25 يناير و30 يونيو، مشيرة إلى أن المرأة المصرية تمارس اشكال الكفاح والبناء والجهاد في حياتها اليومية سواء في العمل أو في الاسرة مما يجعلها تمتلك الخبرة والقدرة على صنع القرار.
جاء ذلك خلال الاحتفال بيوم المرأة المصرية الذي نظمته اليوم وزارة الشباب والرياضة تحت عنوان " مشاركة – تنمية – استقرار " بحضور باسل عادل نائب وزير الشباب والرياضة وعدد من قيادات الوزارة.
وطالبت الحوفي فتيات مصر بتثقيف ابناءهم من خلال قصص التاريخ عبر العصور للاستفادة من دروسها ومقاصدها حتى يتسلح الجيل الجديد بروح الانتماء الوطني والقوة التي تدفعه لصد ومواجهه مؤامرات الغرب، مؤكدة على ضرورة المشاركة والتعبير عن الرأي وتقبل الاخر.
وأشارت الحوفي إلى أهمية قراءة الدستور الجديد واستغلال مواده التي تخص المرأة للاستفادة منها في كل الحالات قائلة " أن الدستور اعطي حقوق للمرأة المصرية لم يتخيلها أحد والاهم من ذلك أن تتمكن المرأة من تفعيلها على ارض الواقع بإصرارها وايمانها بالمشاركة الفعالة في المجتمع.
وشارك في اللقاء 450 فتاة من محافظات " القاهرة، الجيزة، القليوبية، الشرقية، الغربية، والفيوم وهيئات جمعية " ابنتي "، الكشافة والمرشدات " طالبات المدينة الجامعية بعين شمس
وعقب اللقاء عرض فيلم عن انشطة أندية الفتاة بجميع المحافظات والتي تتضمن ورش حرفية، معرض تسويق منتجات الفتيات وندوات لا للعنف ضد المرأة وكذا لقاءات التعريف بالدستور إضافة إلى المعسكرات التثقيفية للفتيات لحثها على المشاركة الاجتماعية.
واختتمت فعاليات اليوم بعرض فني لفرقة مركز شباب عين الصيرة للفنون الشعبية وافتتاح معرض لمنتجات أندية الفتاة المتميزة لمحافظات " القاهرة، الإسكندرية، والشرقية.