الخميس 24 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

إيران: نسعى لتطوير علاقتنا مع الرياض فى كافة المجالات

حسين أمير عبد اللهيان
حسين أمير عبد اللهيان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد نائب وزير الخارجية الإيرانى للشئون العربية والأفريقية، حسين أمير عبد اللهيان، أن بلاده تسعى لمزيد من توسيع نطاق العلاقات مع الدول المجاورة، وقال: إن طهران تولى اهتماما خاصا لعلاقاتها مع الرياض، وتسعى لتطوير علاقتها معها على مختلف الأبعاد.

ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية عن عبد اللهيان خلال لقائه السفير السعودى الجديد لدى طهران عبدالرحمن بن قرمان الشهرى، قوله إن "أولوية إيران تقوم على العلاقات مع الدول المجاورة، وكذا الدول العربية والإسلامية، فضلا عن أنها تولى اهتماما خاصا لعلاقتها مع المملكة العربية السعودية".

فى السياق ذاته، دعا عبد الليهان، طهران والرياض، لتبادل الوفود على جميع المستويات، قائلا: "إن إيران تسعى لتعزيز علاقاتها مع السعودية فى كافة المجالات، وذلك لإيمانها بأنه من الممكن لإمكانيات وقوة تأثير البلدين أن توجه التطورات فى المنطقة والعالم الإسلامى لمصلحة الأمم الإسلامية، وأن تحبط المؤامرات"'.

من جانبه، قال الشهرى: إن العاهل السعودى الملك عبد الله يتبنى وجهة نظر إيجابية تجاه العلاقات مع إيران، مضيفا أنه من الضرورى للبلدين تعزيز التعاون المشترك فى ظل الموقف الحساس الحالى فى المنطقة والعالم الإسلامى، داعيا البلدين لإقامة أعلى مستوى من العلاقات فى ضوء قدراتهما العظيمة فى العالم الإسلامى.