الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

محافظ كفر الشيخ يكرم طالبة الثانوي مخترعة الغواصة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كرّم المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ، الطالبة مريم السيد الشرقاوي، بالصف الأول الثانوي بمدرسة زيان الرفاعى الثانوية ببلطيم صاحبة اختراع غواصة لا ترى بالرادار.

وأكدت مريم أنها ابتكرت الغواصة الذكية غير مرئية للرادار، مشيرة إلى أن المشكلة التي نعيشها مشكلة محلية وعالمية، لأن الغواصات يمكن رصدها فاتجهت لاختراع غواصة لا يمكن رصدها، لافتة إلى أن مصر لم تخترع غواصات ونعتمد على الاستيراد لذا فكرت وتوصلت لهذا الاختراع.

وأوضحت أنها قامت بتعديل جديد على المحركات، إضافة إلى إخفاء الغواصة عن الرادار وتجهيزها بحيث يمكن لمريض القلب والضغط أن يكون بالغواصة وحتى نستغل مواهبه وأن يضع بصمته في الحياة، بدلاً من حرمانه من هذا العمل الذي قد يحبه ولكن مرضه يمنعه فقد جعلت للغواصة تعمل بذراع إلكتروني ويمكن برمجتها وتعمل من خلال الإنسان الآلي.
وأشارت إلى أن هذه الغواصة الذكية غير المرئية بالرادار سرعتها 55 مترا في الدقيقة الواحدة وتسير بأربعة محركات بدون غواص وهى مزوده بذراع الكتروني للتمكن من فك برومات البترول كما تستخدم في مجالات البحث العلمي والمجالات الحربية ومجال حراسة الحدود ومجال التجارة والسياحة وتأتى بالعينات بدون عنصر بشرى وذلك تصبح ملائمة مع متطلبات العصر الحديث وعصر التكنولوجيا والسرعة.