الأحد 06 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

ظريف: على الغرب اتخاذ خيارات صعبة في المحادثات النووية

محمد جواد ظريف، وزير
محمد جواد ظريف، وزير الخارجية الإيراني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نشر الموقع الإلكتروني لقناة "بريس تي في" الإيرانية اليوم، أن محمد جواد ظريف، وزير الخارجية الإيراني، قال أن الغرب عليه اتخاذ "خيارات صعبة" خلال المحادثات النووية والتي تجري حاليا في فيينا بين إيران والقوي العالمية الست الكبرى، وهم الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، فرنسا، روسيا، والصين، إضافة إلى ألمانيا، للتوصل لاتفاق نهائي وشامل.
ونوهت القناة أن "ظريف"، قال:" على نظرائنا ترجمة القول لفعل خلال المحادثات النووية، للوصول لاتفاق نووي شامل".
كما دعا القوى العالمية الست الكبرى للاستفادة الكاملة من هذه الفرصة خلال المحادثات للمساعدة في إنهاء "الأزمة ولتي لم يكن لها لزوم" بشأن برنامج إيران للطاقة النووية.
وأشارت القناة أن "ظريف"، أوضح أن إيران لا تجري محادثات من أجل التفاوض، ولا لكسب الوقت، بل أن تفاعل إيران مع العالم هو أولوية أمنية ووطنية.
وأكد مجددا معارضة إيران للأسلحة النووية، قائلا أن الأسلحة النووية تعد "أدوات قديمة من الماضي" وأنها لا يمكن أن توفر الأمن،" هذا أمر صحيح بالنسبة لجميع الدول، ولكن بالأخص بالنسبة لإيران".
وشددت القناة أن "ظريف"، أضاف أن إيران أثبتت أنها تلتزم بتعهداتها، داعيا الجانب الآخر في محادثات لأن يرتقى إلى نفس المستوى وأن يفي بعوده، "لقد أظهرنا مرة أخرى أننا نحافظ على كلمتنا.
كما أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية مؤخرا، أوفينا بكل وعودنا. حان الوقت الآن لنظرائنا للحفاظ على جانبهم من الاتفاق".