السبت 26 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

بالصور.. أمن بورسعيد يداهم الأوكار الإجرامية ببحيرة المنزلة

أمن بورسعيد يداهم
أمن بورسعيد يداهم الأوكار
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شنت مديرية الأمن بمحافظة بورسعيد حملـة أمنية موسعة برئاسة اللواء محمد الشرقاوي مساعد وزير الداخلية  مدير الأمن، وقيادات المديرية وإدارة البحث الجنائي؛ شارك فيها ضباط قسم المسطحات وإدارة البحث الجنائي، ومجموعات قتالية من إدارة قوات الأمن مدعومة بعدد من اللنشات من قسم شرطة المسطحات؛ حيث تم تمشيط أرجاء المسطح المائي لبحيرة المنزلة، ومداهمة عدد من الأوكار.
وقد أسفرت الحملة عن ضبط عدد من حائزي الأسلحة النارية غير المرخصة؛ حيث تم ضبط كل من "سمير.ا.ع"  مقيم دائرة قسم الضواحي، محرزًا سلاح ناري عبارة عن بندقية خرطوش عيار 12 مم وطلقتين من ذات العيار، و"حسن ل. ا" مقيم بالمطرية محافظة الدقهلية، وبحوزته سلاح ناري عبارة عن "بندقية خرطوش عيار 12 مم بروحين" أجنبية الصنع.. وذلك بالمراح الخاص به بمنطقة بحر الجميل دائرة قسم الزهور.
كما تم ضبط "كريم. ع. ع" مقيم دائرة الضواحي، وبحوزته سلاح ناري عبارة عن فــرد خرطوش عيار 12 مم محلى الصنع وطلقتان من ذات العيار، وضبط "عادل.ح.م" مقيم دائرة قسم الزهور "من ذوى المعلومات الجنائية" محرزًا سلاح ناري "طبنجة عيار 9 مم طويل" وعدد ( 5 ) طلقات من ذات العيار.
هذا وقد أسفرت الحملة أيضًا عن ضبط عدد من تجار المواد المخدرة، حيث تم ضبط "على.ح. ا" مقيم دائرة قسم الضواحي، ومسجل جنائيًا مخدرات، وبحوزته 6 لفافات لمخدر البانجو "بقصد الاتجار" ومبلغ مالي وسلاح أبيض عبارة عن "سكين".
كما تم ضبط 3 متهمين بحوزة كل منهم كمية صغيرة من المواد المخدرة بقصد التعاطي.. وفى مجال ضبط قضايا المسطحات تم ضبط (14) فارغة خشبية كبيرة الحجم (حسكة) تستخدم في تهريب البضائع غير خالصة الرسوم الجمركية، و13 لنشًا خشبيًا بمحرك خارجي فائق السرعة، و(5) عدة شباك ذريعة مخالفة بطول 180مترًا، و(10) عدة شباك جر مخالفة بطول 210 أمتار تقريبًا، و(4) تحاويط بطول (50 مترًا).
كما تم ضبط السيارة رقم ( 2495 ط ع أ ) ربع نقل.. قيادة "محمد ج.ع.ر" محملة بـ 17 ألف وحدة ذريعة، والسيارة رقم ( 15082 ) نقل الدقهلية.. قيادة "ميسرة.ط. ع" محملة بعدد ( 15 ألف وحدة ذريعة )، والسيارة ( 3482 د ر ج ) ربع نقل.. قيادة "محمد ن.ك" محملة بـ 13 ألف وحدة ذريعة، كما تم تطهير مساحة (7 أفدنة ) بمياه البحيرة.
أما في مجال ضبط قضايا تهريب البضائع غير خالصة الرسوم الجمركية، فقد تم تمشيط الطرق والمدقات المؤدية إلى بحيرة المنزلة وردم واعاقة حركة المرور فيها.. وتم ضبط السيارة رقم ( 1911) نقل بورسعيد ( فر قائدها هاربا) ؛محملة بعدد ( 3 أطنان ) من البضائع الأجنبية غير خالصة الرسوم الجمركية معدة للتهريب، كما تم ضبط (3) لنشات خشبية بمنطقة القابوطي المطلة على بحيرة المنزلة، محملة بـ(2) طن ملابس غير خالصة الرسوم الجمركية معدة للتهريب.
وقد وجّه اللواء "الشرقاوي" الشكر للقيادات والضباط والأفراد والقوات المشاركين في الحملة على الجهود المبذولة، وأمر باتخاذ الإجراءات القانونية وعرض المتهمين على النيابة العامة.