الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

تقديم جيلي أكس باندينو الجديدة في أوتوماك فورميلا

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عرضت شركة غبور أوتو وكيل جيلى في مصر موديل أكس باندينو الذي ينتى لفئة المركبات الكروس أوفر المدمجة حيث تم تزويدها بحواجز صدمات مزدوجة اللون وقضبان تحميل اعلي السقف مع إطار الاحتياطي على الباب الخلفى.
تتمتع أكس باندينو بأبعاد جيدة حيث يبلغ طولها 3518 ملليمترًا وعرضها 1648 ملليمترًا وارتفاعها 1530 ملليمترًا ويصل طول قاعدة العجلات إلى 2340 ملليمترًا. وترتفع السيارة الصغيرة عن الأرض بمقدار 160 ملليمترًا الأمر الذي يجعلها أكثر ملائمة لظروف الطرق المصرية.
ويتوافر للموديل محرك سعة 1498 سى سى تبلغ قوته 94 حصانًا عند 6000 دورة في الدقيقة بينما يبلغ عزمه الأقصى 128 نيوتن متر عند 3400 دورة في الدقيقة. ويتم نقل القوة من المحرك إلى العجلات من خلال ناقل أوتوماتيكى لأربع سرعات. ويمكن لهذا الطراز التسارع من السكون وصولًا لسرعة 100 كم / ساعة خلال 18 ثانية بينما تبلغ السرعة القصوى له 160 كيلومترًا في الساعة. ويعد المحرك أقتصاديًا من حيث أستهلاك الوقود حيث يبلغ معدل هذا الاستهلاك نحو 7 لترات لكل 100 كيلومتر تقطعها السيارة.
تم تجهيز السيارة بنظام تعليق من طراز ماكفيرسون في المقدمة وقضيب ألتوائى شبه مستقل في المؤخرة علاوة على فرامل قرصية مهواة تضمن تعاملًا جيدًا مع مختلف المواقف الطارئة إضافة إلى مصابيح أمامية قوية ومصابيح ضباب عالية الكفاءة. ولحماية فعالة للسائق والركاب والسيارة، تم تجهيز المودجيل بنظام إغلاق مركزى ومفتاح للتحكم في فتح وإغلاق السيارة عن وإنذار لتحذير السائق عن تجاوز د معين من السرعة وجهاز إنذار لحماية السيارة من السرقة ومانع لإغلاق الفرامل وتوزيع إلكترونى لقوتها.
وتتمتع أكس باندينو بمساحات داخلية جيدة تكفى لأستيعاب أربع أشخاص بالغين علاوة على صندوق خلفى يستوعب نحو 205 لترات من الأمتعة.
ويتوافر للموديل الكثير من التجهيزات منها مساحات للزجاج الأمامى وولاعة سجائر وإضاءة داخلية مميزة ونظام للوسائط المتعددة