الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

للمرة الثانية .. جنايات الزقازيق تُحيل أوراق قاتل "بسملة" للمفتي

قاتل الطفلة بسملة
قاتل الطفلة بسملة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أحالت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار علاء عفيفي رئيس المحكمة أوراق الشيخ مصطفى قاتل الطفلة بسملة إلى فضيلة المفتي للمرة الثانية وذلك لعدم صدور قرار من المفتي في الإحالة الأولى. 
كانت محكمة جنايات الزقازيق قد شهدت تجمهر العشرات من أهالي الطفلة بسملة التي لقيت مصرعها على يد شيخ مسن بعد اغتصابها لسماع النطق بالحكم عليه، كما شهد محيط المحكمة حالة من الاستنفار الأمني خوفا من قيام الأهالي بالفتك بالمتهم. 
ترجع أحداث القضية عندما تلقى اللواء سامح الكيلاني مدير أمن الشرقية إخطارا من العميد رفعت خضر مدير المباحث الجنائية يفيد بالعثور على جثة الطفلة "بسملة " 7 سنوات ومقيمة حسن صالح دائرة قسم ثان بالقرب من مقلب قمامة بحى كفر العرب دائرة القسم وتبين من التحريات الأولية أن الطفلة اختفت قبل شم النسيم الماضى بيوم من أمام مسكنها وقامت أسرتها بالبحث عنها مستخدمة مكبرات الصوت، وتم العثور عليها بعد يوم داخل مقلب القمامة. 
وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة الرائد أحمد صالح رئيس مباحث قسم ثان الزقازيق وتم وضع خطة لضبط مرتكبى الواقعة بعد عمل التحريات على جميع العناصر المشتبه فيها بمنطقة حسن صالح.
وتمت مراقبة المكان الذي تم العثور على جثة الطفلة به فشاهد فريق البحث رجلا يلقى بقمامة بالمنطقة فتم التفتيش فيها فعثر على بعض ملابس الطفلة الداخلية داخل القمامة وبالتحري عنه تبين أنه يدعى مصطفى م ع62 سنة بائع طعمية وشهرته في المنطقة الشيخ مصطفى فتم القبض عليه.
واعترف المتهم أمام نيابة قسم ثان الزقازيق بارتكابه الواقعة بالكامل وقام بتمثيل الواقعة داخل محكمة الزقازيق خشية اصطحابه إلى مسكنه والفتك به من قبل الأهالي.
وقال في التحقيقات إنه يعيش بعيدا عن زوجته منذ أكثر من 12 عاما في غرفة أعلى سطح المنزل وتولدت لديه رغبة في التعدى الجنسى على الطفلة بسملة 7 سنوات فقام باستدراجها لمحله الملاصق لمنزلها وقام بكتم أنفاسها وسرقة قرطها الذهبي والتعدى عليها جنسيا ثم خنقها بالبنطالون الذي كانت ترتديه وتركها لمدة 24 ساعة بالمحل وقام بأداء صلاة الفجر بأهالي المنطقة ثم ذهب وأخذ الطفلة وألقى بها في مقلب القمامة. 
وتبين من تحقيقات مباحث قسم ثان الزقازيق أن المتهم يواجه تهمة أخرى من قبل أهالي طفلة بنفس الحى الذي يقيم فيه مختفية منذ 4 سنوات واتهم أهل الطفلة المتهم أيضا.
قررت النيابة العامة إحالته لمحكمة الجنايات برئاسة المستشار علاء العفيفى والذي أمر بإحالة المتهم إلى المفتى لأخد رأيه في القضية وحددت المحكمة جلسة اليوم للنطق بالحكم.