الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

أودي A3 سبورت باك الجديدة في معرض أوتوماك

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يطرح وكيل أودى في مصر موديل A3 سبورت باك وهو الموديل الذي يتمتع بتصميم ديناميكى أنيق وطابع رياضى لا تخطئه عين.
لا يختلف الشكل الخارجى كثيرًا عن النسخة السيدان من حيث الملامح الأساسية للتصميم والمقدمة ولكن تختلف أبعاد السيارة قليلًا عن النسخة السيدان.
وتعتمد A3 سبورت باك على محرك ذى 4 سلندرات سعة 1400 سى سى تبلغ قوته 122 حصانًا عند 5000 دورة في الدقيقة بينما يبلغ العزم الأقصى له نحو 200 نيوتن متر عند 1400 – 4000 دورة في الدقيقة. ويتم نقلالقوة من المحرك إلى العجلات من خلال ناقل أس ترونيك لسبع سرعات. ويمكن للسيارة الأنطلاق من السكون وصولًا لسرعة 100 كم / ساعة خلال 9.3 ثانية فقط بينما تبلغ سرعتها القصورى 203 كيلومترًا في الساعة.

تشمل تجهيزات السيارة على دواسات للأرضية وعجلة أحتياطية موفرة للمساحات فرش جلد وومعدات للأسعافات الأولىة ومثلث وعجلة قيادة متعددة الوظائف ذات 4 أذرع مغطاة بالجلد ومزودة بأزرار للتحكم في تجهيزات السيارة علاوة على مسند وسطى للأذرع في الجزء الأمامى من المقصورة ومرايا خارجية يمكن طيها وتسخينها كهربيًا ومؤشر لمراقبة ضغط الهواء في الإطارات و8 مكبرات للصوت ونظام للتحكم في السير ومصابيح ضباب أمامية وتكييف هواء أتوماتيكى فاخر وحامل للهاتف المحمول وطفاية وولاعة سجائر في المقدمة ونظام لمراقبة ربط أحزمة الأمان ونظام لمعلومات السائق يتصل بشاشة عرض ملونة ورايو الوسائط المتعدد وتجهيزات لتثبيت مقعد خاص للطفل ومرايا داخلية علاوة على مواضع تخزين متعددة وحزمة إضاءة وحساسات للضوء والمطر وسقف زجاجى بانورامى ونظام لمساعدة السائق على ركن سيارته وعجلات مصنوعة من الألومنيوم مقاس 16 بوصة ذات 10 أذرع مع غطاء جلدى جزئيًا للمقاعد وبلوتوث.