الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

الإرهابية تصرّ على نشر الفوضى في محافظات مصر

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
حاول أنصار الإرهابية اليوم نشر الفوضى في العديد من المحافظات، من خلال تنظيم المسيرات المناهضة للجيش والشرطة في محاولة لاستفزازهم والتي تنتهي في الأغلب باشتباكات بينهم وبين الأهالي.

ففي محافظة الفيوم تصدّى أهالي مدينة الفيوم - للأسبوع الثاني على التوالي - لعنف وإرهاب عناصر جماعة الإخوان الإرهابية المحظورة، وذلك بمشاركة عدد من شباب القوى السياسية والثورية وأهالي ومواطني الفيوم، وذلك لمنع دخول مسيرات الجماعة الإرهابية إلى ميدان السواقي - عبر شارع البوستة - وسط مدينة الفيوم.
وشهدت الاشتباكات استخدام طلقات الخرطوش والمولوتوف والقنابل اليدوية، فيما تحركت قوات من الجيش والشرطة لفرض سيطرتها الأمنية، وشهد ميدان السواقي هدوءًا حذرًا، حيث خلا من أيّة تظاهرات أو مسيرات، وأجبر أهالي الفيوم عناصر الجماعة الإرهابية على الفرار.
كما أشعلت عناصر الجماعة الإرهابية النار في بعض الأشجار التي تحيط بمجمع محاكم الفيوم في شارع بطل السلام، نتيجة إلقاء عبوات حارقة، كما ألقيت عبوة تخرج منها أسلاك بجوار مركز شهير للكمبيوتر بحي باغوص، وانتقلت سيارات الإطفاء وتمت السيطرة على النيران التي أتت على أربعة أشجار قبل أن تمتد للمباني المجاورة.
أما في البحيرة فرقت قوات الأمن بدمنهور، مسيرتين لشباب الجماعة الإرهابية في شارع الراهبات، وأخري في شارع جلال وألقت القبض على 4 من مثيري الشغب.


وفي محافظة الإسماعيلية طاردت الشرطة مسيرات الإرهابية في الشوارع، حيث انتشرت سيارات الشرطة والمدرعات في عدة شوارع، منها شارعا البحرى والسكة الحديد والمستشفى، وانتقلت إلى منطقة الشيخ زايد والمنطقة الخامسة.
كانت مسيرات وسلاسل بشرية للجماعة قد بدأت قبل صلاة الجمعة اليوم، في عدة مناطق، منها أبو صوير وأبو عطوة وفايد، وتم إحراق علم إسرائيل، وهتف المشاركون ضد النظام ورفعوا شعارات رابعة.

أما في محافظة الشرقية فقد خرج العشرات من أهالي قرية العدوة مسقط رأس الرئيس المعزول في مسيرة اليوم ضمن فعاليات ما أطلقوا عليه "الشارع لنا ومعا للخلاص" رددوا خلالها الهتافات المطالبة بعودة الشرعية والمنددة بالجيش والشرطة والمشير السيسي، كما رفعوا صور الرئيس المعزول وإشارات رابعة، وصورا لبعض قتلاهم.
كما نظمت حركتا "غرباء" و"فرسان رابعة" الإخوانيتان فاعلية داخل القطار لأول مرة بالشرقية، وذلك باستقلالهم قطار ههيا الزقازيق بالشرقية، حيث قام أعضاء الحركتين بالتجول داخل عربات القطار رافعين إشارات رابعة وصور الرئيس المعزول، مرددين هتافات معادية ضد الجيش والشرطة وسط استياء الركاب.
وفي سياق متصل نظم العشرات من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية مسيرة في مدينة العاشر من رمضان خرجت المسيرة من مسجد التوحيد.
إضافة إلى خروج مسيرة من مسجد أبو سباعي، في مدينة أبو كبير، ضمت العشرات من الأهالي والشباب والنساء، بالاشتراك مع أولتراس نهضاوي، وتجوب المسيرة شوارع المدينة وسط هتافات معادية للجيش والشرطة، وسط حالة من الترقب الحذر خوفا من وقوع اشتباكات.
كما شهدت مدينة ديرب نجم احداثا مؤسفة من قبل أعضاء الجماعة المحظورة عقب تنظيمهم لمسيرة جابت شوارع المدينة مرددة الهتافات المعادية للجيش والشرطة والمشير السيسى رافعين أشارات رابعه وصور الرئيس المعزول الأمر الذي أثار حفيظة الأهالي ودفعهم للتصدى لهم وتفريقهم بالحجارة مما دفع أعضاء المحظورة لإطلاق الشماريخ والخرطوش على الأهالي بشكل عشوائى وقاموابقطع الطريق أمام مدرسة السويدى التجريبية للغات بالمدينة مما أثار الخوف والفزع في نفوس المواطنين وانتقلت قوات الأمن للسيطرة على الأوضاع.
كما نظم العشرات من المنتمين للجماعة الإرهابية بالإبراهيمية مسيرة ليلية بقرية كفور نجم جابت عددا من شوارع القرية وسط استياء الأهالي الذين حاولوا منعهم من استكمال المسيرة وتدخل عدد من كبار القرية لإنهاء المسيرة ومنع الاشتباك.

وفي المنيا واصلت الجماعة فشلها في الحشد، حيث شهدت انطلاق 4 مسيرات بمدن سمالوط وملوي وديرمواس وقرية دلجا، انتهت جميعها دون تدخل الأمن عدا مسيرة ملوي نتيجة قلة الأعداد المشاركة والتي تراوحت ين 40 شخصا إلى 150 شخصا.
وكانت المحظورة قد فشلت في تنظيم مسيرتها الرئيسية مدينة المنيا بمنطقة أبو هلال معقل جماعة الإخوان الإرهابية كما فشلت أيضا في مدن بني مزار ومغاغة والعدوة ومطاي وأبو قرقاص.
وكانت قوات الشرطة قد قامت بإلقاء القبض على 8 من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية في مدينة ملوي لاستخدامهم العنف ضد الشرطة.

أما في محافظة قنا قام العشرات من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي بالتجمهر عقب صلاة الجمعة أمام مسجد الوحدة العربية في مدينة العمال في مدينة قنا، للمطالبة بالإفراج عن المعزول، وقام أهالي المنطقة بتفريق تلك التظاهرة، مما أدي إلى فرار المتظاهرين إلى الشوارع الجانبية تحسبا لقيام قوات الأمن بالقبض عليهم.
وفي بني سويف نجحت قوات الأمن في محافظة بني سويف، في تفريق مسيرتين باستخدام القنابل المسيلة للدموع، حيث فرت عناصر جماعة الإخوان الإرهابية المحظورة إلى الشوارع الجانبية، بعد تصدّي الشرطة للمسيرة الأولى في شارع صلاح سالم في مدينة بني سويف.
وفور وصول الشرطة وإطلاقها القنابل المسيلة للدموع، تفرقت العناصر الإرهابية في شوارع إبراهيم عجمي والمدارس ورجائي، كما تم تفريق المسيرة الثانية - التي كان تمركزها في حي الجزيرة المرتفعة - عقب إطلاق تحذيرات من الشرطة عبر مكبر الصوت، وإطلاق القنابل المسيلة للدموع، وتم تفريق المسيرة في الشوارع الجانبية وسط فرحة من الأهالي في حي الجزيرة.
كما تمكنت قوات الأمن في مدينة بني سويف، من القبض على 4 من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، عقب فض مسيرة بحي الجزيرة المرتفعة بوسط مدينة بني سويف، وحرر محضر بقسم شرطة بني سويف، وسيتم عرض المتهمين على النيابة.