الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. مؤتمر البحيرة الأول لأمراض الكبد والجهاز الهضمي

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نظم المعهد الطبي القومي بدمنهور برئاسة الدكتور إيهاب الغنيمي، مدير المعهد الطبي القومي بدمنهور، مؤتمر البحيرة الأول للكبد والجهاز الهضمي، ودكتور خالد فراج، مدير مركز الكبد بمعهد دمنهور القومى ومقرر المؤتمر.
بحضور كل من الدكتور جمال عصمت، أستاذ الكبد والجهاز الهضمي، ونائب رئيس جامعة القاهرة، ولفيف من أساتذة الكبد المتخصصين بالجامعات والمعاهد التعليمية المتخصصة لإلقاء الضوء على الجديد في علاج أمراض الكبد والجهاز الهضمي والعلاجات الحديثة وطرق الوقاية والطفرة العلمية الكبيرة في مجال زراعة الكبد وعلاج الأورام الناتجة عنه.
بدأت فعاليات اليوم الأول بمجمع دمنهور الثقافي عن أمراض الكبد، ويختتم المؤتمر جلساتة غدا بالإسكندرية عن أمراض الجهاز الهضمي.
ومن جانبه، أكد مصطفى هدهود محافظ البحيرة، أن المحافظة تولى اهتمامًا كبيرًا للارتقاء بالخدمات العلاجية المقدمة للمواطنين خاصة مرضى الكبد والجهاز الهضمي، حيث تم افتتاح وحدة المناظير العلوية والسفلية للجهاز الهضمي بالمعهد الطبي القومي بدمنهور وكذلك وحدة تفتيت الحصوات المرارية ووحدة العلاج الإشعاعى لأمراض الكبد.
إضافة إلى المشروع القومي لتطوير المستشفى التخصصي بالمعهد ليصبح مركزًا بحثيًا وعلاجيًا لأمراض الكبد والكلى بدءًا من تقديم الخدمات الوقائية حتى جراحات زراعة الكبد والكلى.
كما تم تحويل مستشفى التكامل الصحي بدنشال بدمنهور إلى مركز بحثي وعلاجي لأمراض الكبد مع تدعيمه وتجهيزه بالمعدات اللازمة ليكون مركزًا متخصصًا في أمراض الكبد إلى جانب خطط المحافظة بالتنسيق مع مديرية الصحة والتربية والتعليم وجامعة دمنهور والجمعيات الأهلية والأزهر والأوقاف في أعمال التوعية اللازمة للوقاية من الأمراض الفيروسية الكبدية وخاصة فيروس سي.