السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

بالصور.. فن تحويل الأوراق إلى لوحات ناطقة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
"الكولاج" فن من الفنون النادرة، يعتمد على قص ولصق العديد من المواد معا، وبالتالي تكوين شكلٍ جديد، وله تأثير جذري بين أوساط الرسومات الزيتية في القرن العشرين كنوع من الفن التجريدي أي التطويري الجاد.
ويتضمن عمل الكولاج الفني قصاصات الجرائد، الأشرطة، أجزاء من الورق الملون المصنوعة يدويًا، ونسبة من الأعمال الفنية الأخرى والصور الفوتوغرافية وهكذا. حيث تُجمع هذه القطع وتلصق على قطعة من الورق أو القماش.
الكولاج أو فن لصق القصاصات نشأ في البدء في الصين، عندما اخترع الورق في القرن الثاني قبل الميلاد تقريبًا، ومع ذلك فإن استخدام الكولاج ظل محدود حتى القرن العاشر للميلاد، حين بدأ الخطاطون في اليابان باستعمال مجموعة من القصاصات من الورق ليكتبوا على سطحها إنتاجهم من الشعر.
وظهرت تقنية الكولاج في أوربا في القرون الوسطى خلال القرن الثالث عشر للميلاد، عندما بدأت الكاتدرائية في استخدام لوحات تصنع من أوراق الأشجار المذهبة، والأحجار الكريمة وبعض المعادن الثمينة في اللوحات الدينية.
وفي القرن التاسع عشر للميلاد استخدمت طرق الكولاج أيضا بين أوساط هواة الأعمال اليدوية للتذكارات مثل استخدامهم لها في تزيين البومات الصور والكتب.
"البوابة نيوز" تقدم لكم بعض النماذج عن هذا الفن النادر... إليكم الصور.................