الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

رسالة نادرة لـ"همنجواي" يتمنى فيها أن يعانق عشيقته عارية من الخلف

الأديب العالمي إرنست
الأديب العالمي إرنست ميلر همينجواي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
رسالة للأديب العالمي إرنست ميلر همينجواي إلى ديتريش التي يصفها بأعز الأصدقاء، بتفاصيل تنضح بالسريالية، يتخيلها عارية ترقص، سيتم عرضها في مزاد علني الأسبوع القادم، وفقا لما نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية.
قابل همنجواي صديقته ديتريش للمرة الأولى في نيويورك عام 1934، واستمرا يستمتعان بالصداقة مدى الحياة، على الرغم من أن رسائلهم إلى بعضهم البعض مليئة بالمشاعر، إلا أنهما لم يصبحا عشاقا، وعلى حد وصف هامينجواي بـ"ضحايا العاطفة غير المتزامنة".
وفي عام 1955 أرسل همنجواي رسالة إلى ديتريتش موقعة باسم بابا، كتبها همنجواي ردا على شكاواها حول عرضها في لاس فيجاس، قائلا أنه إذا كان قد خوّل له أن يمسرحها، لأدخل فيها شيئا روائيا مثل ضرب النار على المسرح، وحالات السكر.
وفي الرسالة أيضا: "في الوقت الذي هبطت فيه على المسرح سكرانة وعارية وددت أن أتقدم من المؤخرة، أو مؤخرة ملابسك المسائية التي ترتدينها.. ونعلن أننا آسفون لأننا لا نعرف ما تحمله سيدة".
هذه الرسالة هي واحدة من رسائل عدة سيتم إدراجها على مزاد على الانترنت مع العديد من ممتلكات ديتريش في 17 مارس، ويتوقع أن يصل سعرها إلى 50 ألف دولار، وكتبها همنجواي قبل 6 سنوات من انتحار همنجواي، أثناء تصوير رواية العجوز والبحر.
آرنست همنجواي روائي أمريكي حاصل على جائزة نوبل للآداب، ويعتبره الكثيرون الأب الروحي للرواية الأمريكية، اشتهر بروايات مثل لمن تقرع الأجراس، العجوز والبحر، ولد في 21 يوليو 1899 وتوفي في 2 يوليو 1961.
جدير بالذكر أن إرنست ميلر همينجواي كاتب أمريكي يعد من أهم الروائيين وكتاب القصة الأمريكيين.كتب الروايات والقصص القصيرة. لقب ب "بابا". غلبت عليه النظرة السوداوية للعالم في البداية، إلا أنه عاد ليجدد أفكاره فعمل على تمجيد القوة النفسية لعقل الإنسان في رواياته، غالبا ما تصور أعماله هذه القوة وهي تتحدى القوى الطبيعية الأخرى في صراع ثنائي وفي جو من العزلة والانطوائية.شارك في الحرب العالمية الأولى والثانيه حيث خدم على سفينه حربيه أمريكيه كانت مهمتها إغراق الغواصات الألمانية, وحصل في كل منهما على أوسمة حيث أثرت الحرب في كتابات هيمنجواى وروايته.