الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

رغم منغّصات الإرهابية.. 90% نسبة حضور طلبة البحيرة في أول أيام التيرم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شهدت محافظة البحيرة إقبالا شديدا من الطلاب على المدارس بداية الفصل الدراسي الثاني، إذ وصلت نسبة حضور الطلاب في مدارس المحافظة 90%، بينما بلغت نسبة مشاركة المعلمين 97%.
كان اللواء مصطفى كامل هدهود، محافظ البحيرة، يرافقه الدكتور إبراهيم التداوي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، قاما بزيارة لمدارس المحمودية لمتابعة الدراسة بها، في أول أيام الفصل الدراسي الثاني، واستهلا الزيارة بمدرسة المحمودية الإعدادية بنين.
وألقى المحافظ كلمة في طابور الصباح، حث فيها الطلاب على بذل الجهد والعرق في سبيل الوصول إلى التفوق العلمي، كما حثهم على التعاون والإيثار لدفع البلاد إلى الأمام.
كما ألقى الدكتور إبراهيم التداوي، مدير مديرية التربية والتعليم، كلمة حث فيها الطلاب على الانتظام في الحضور إلى المدرسة، وأصدر توجيهاته لإدارة المدرسة بالاهتمام بالنظافة العامة.
وحث الطلاب على الحضور إلى المدرسة والانتظام فيها، كما طالب بالاهتمام بالتدريب العملي وضرورة تدريب الطالب على كل جهاز موجود بالمدرسة فهذه الأجهزة والماكينات اشترتها الدولة لتدريب الطلاب وليس للتخزين.
كما قام اليوم وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة د.إبراهيم التداوي بزيارة مفاجئة لمدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية التابعة لإدارة مركز دمنهور، تصاحبه لجنة من المديرية المركزية لمتابعة سير العملية التعليمية في أول أيام الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.
وقام التداوي بالمرور على قاعات وفصول المدرسة، وأشاد بالجهد المبذول من قبل القائمين على فصول رياض الأطفال بالمدرسة، وفي نفس الوقت قام بالتنبيه على مدير المدرسة بعلاج بعض السلبيات الموجودة بالمدرسة تتعلق بالنظام والنظافة واتباع إرشادات وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة في ما يتعلق بالوقاية من الإنفلونزا الموسمية.
وشارك التداوي مجموعة من التلاميذ لعب كرة القدم، فنزل إلى الملعب وأشاد ببعض المواهب الموجودة بين الطلاب، وطالب بالاهتمام بكل الأنشطة لرعاية هذه المواهب.
وفي سياق متصل نظّم طلاب الجماعة الإرهابية في مدينة دمنهور، مسيرة في بدية الفصل الدراسي الثاني الجامعي، طافت المجمع النظري للكليات بجامعة دمنهور، مطالبين بعودة المعزول محمد مرسي والإفراج عن طلاب الجماعة، مرددين هتافات مناهضة للجيش، والمشير عبد الفتاح السيسي، ووزارة الداخلية، رافعين شعارات رابعة.
وكان طلاب الجماعة الإرهابية أعلنوا أمس، عن تنظيمهم تظاهرات مع عودة الدراسة، داخل المجمع النظري بالطريق الزراعي السريع التابع لجامعة دمنهور. جاء ذلك عبر الصفحة الرسمية لطلاب الإخوان على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".