الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. محافظ البحيرة يؤكد التعليم الصناعي الفني أساس التقدم

جانب من الجولة
جانب من الجولة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة، إن التعليم الصناعي الفني هو قاطرة التنمية وأساس التقدم، شرط أن يتواكب التعليم النظري مع التدريب العملي لإنتاج خريجين مدربين لسوق العمل.
جاء ذلك خلال جولته التفقدية التي قام بها صباح اليوم ببعض مدارس مدينة المحمودية، والتي رافقه خلالها د.إبراهيم التداوى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة ومحمد إسماعيل، رئيس مدينة المحمودية.
حضر المحافظ طابور الصباح وشهد تحية العلم في اليوم الأول للدارسة في الفصل الدراسي الثاني، بمدارس المحمودية الثانوية الصناعية بنين، ومدرسة المحمودية الإعدادية بنين، ومعهد فتيات المحمودية الاعدادى الثانوي، ومعهد بنين المحمودية الديني، ومدرسة شهداء بورسعيد الابتدائية بقرية ليديا، حيث وجه المحافظ طلاب المدارس بالحرص على الحضور للمدرسة والتفرغ للتعلم والتنافس الدراسي.
مشيرا لفحاجة مصر لعقول وسواعد أبنائها وشبابها للنهوض، ومواكبة الدول المتقدمة من خلال إحداث تنمية شاملة مستدامة في كل المجالات والقطاعات، مؤكدا أهمية النظافة الدورية والتهوية الجيدة والحد من كثافة الفصول،وهدف المحافظة لإنشاء مدن حرفية تتكون من وحدات سكنية ومناطق حرفية بكافة المدن لاستيعاب الايدى العاملة من أبنائها في شتى القطاعات والصناعات.
كما تم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة ووضع خطة لتطوير جميع مدارس التعليم الفني بنطاق المحافظة مع عمل الصيانة اللازمة لتخت معهد بنين المحمودية الديني.