الأحد 06 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

نجيفي: التطورات في المحادثات النووية إيجابية

رضا نجيفي، سفير إيران
رضا نجيفي، سفير إيران لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نشر الموقع الإلكتروني لقناة "بريس تي في" الإيرانية اليوم، أن رضا نجيفي، سفير إيران لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، قال إن هناك تطورات إيجابية فيما يتعلق بتنفيذ الاتفاق النووي الإيراني المبرم في جنيف بين إيران والقوي العالمية الست الكبرى، وهم الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، فرنسا، روسيا، والصين، إضافة إلى ألمانيا.
ونوهت القناة أن بعد اجتماع مجلس إدارة الوكالة، قال "نجيفي"، أن جميع أعضاء الوكالة يدعمون المحادثات الجارية بين طهران والوكالة الدولية للطاقة الذرية، ووصف عملية التنفيذ الكامل للستة تدابير الأولىة فيما يتعلق بقضايا الحاضر والماضي، باعتبارها تطورا إيجابيا. وأوضح أن إيران قد اتفقت مع الوكالة أيضا على سبع خطوات عملية وعلي دفعة واحدة، والتي تعد أكثر إضافية من التي سبق اتخاذها.
وأشارت القناة أن "نجيفي"، أوضح أن المحادثات التي تجري حاليا على مستوى الخبراء بين إيران والقوي العالمية الست الكبرى، شهدت اتفاق من جانب كلا الطرفين حول جدول زمني يتيح عقد اجتماعات منتظمة ورفيعة المستوي، إضافة لأنها ستكون على أساس شهري في جنيف.
وذكرت القناة أن "جوزيف ماكمانوس، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، اعترف بأحراز تقدم كبير بشأن البرنامج النووي الإيراني خلال المحادثات.