السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

قيادى بحركة فتح: على قيادات حماس تغيير سياستها تجاه مصر

الدكتور أيمن الرقب،
الدكتور أيمن الرقب، القيادي بحركة فتح الفلسطينيه
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد الدكتور أيمن الرقب، القيادي بحركة فتح الفلسطينيه، أن تصريحات موسي أبو مرزوق بشأن حكم القضاء المصري بحظر أنشطة حماس وإغلاق مقراتها في القاهرة بالعداء الصريح للمقاومة، وخدمة الاحتلال الصهيوني والتخلى عن دعم القضية الفلسطينية لايعبر الاعن حركة حماس ويرفضه الشعب الفلسطينى الذي يعلم جيد وقف مصر مع القضية الفلسطينية.
وأضاف الرقب أن على قيادات حماس بعد حظر كل نشاطاتها في مصر بوصفها "حركة إرهابية" التفكير من جديد في العلاقة مع مصر،لأن الحظر جاء نتيجة طبيعة للغباء السياسي الذي تنتهجه حماس تجاه أكبر دولة قيادية في المنطقة، موضحًا أن حماس تشهد حالة من الغباء والتراجع السياسي نتيجة لدعمها لفيصل الإخوان الإرهابى في مصر.
وأوضح الرقب في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" أن على حركة حماس إعادة ترتيب أوراقها خصوصًا بعد ثورة 30 يونيو وإحترام رغبة الشعب المصرى وعدم التدخل في شئونه الداخلية، مضيفًا أن حماس لازالت تبث إشاعات حول تنظيم الإخوان الإرهابى وتدافع عنه.
وأضاف الرقب أن حماس إذا لم تغير سياستها تجاه مصر فأنها ستقود الشعب الفلسطيني إلى الجحيم وأن حركة فتح لن تسمح بذلك، لافتًا إلى أنه على الشعب المصرى التميز بين الشعب الفلسطيني وحركة حماس المؤيدة لجماعة الإخوان الإرهابية.
وأفاد الرقب أن الشعب الفلسطيني يحترم القضاء المصرى ويثق في نزاهة أحكامه، مشيرًا إلى أن غباء حماس يدفع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني لمزيدًا من الإرهاق ومزيدًا من العداء للشعب الفلسطيني.
ولفت الرقب إلى أن هناك تخوفات شديدة من جانب أهل غزة من مغبة أن يدفعوا ثمن غباء حماس السياسي، مناشدًا الحكومة المصرية بإعادة فتح معبر رفح باعتباره شريان الحياة الوحيد لأهل غزة ووضعة تحت رعاية السلطة الفلسطينية وليس حماس.