الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

بالفيديو... حواس يشير لصلة القرابة بين السيسي والملك الفرعوني إسيسي

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
انتشر على موقع التواصل الاجتماعى فيديو عبارة عن لقطة من لقاء أجرته قناة "الحياة" مع وزير الآثار السابق، والرئيس السابق للمجلس الأعلى للآثار في مصر زاهي حواس، تناول خلاله الأنشطة المتعلقة بالآثار والسلبيات التي أصابت هذا القطاع. 
وأشار حواس إلى هرم "جد قرع إسيسي" وما تعرض له، إذ تم بناء طريق فوق هرم شيده الملك في دهشور، كما اتخذه البعض مكانا للمقابر.
وأثار التسجيل إلى اهتمام العديد من النشطاء الذين شاهدوا زاهي حواس وتلميحه للصلة بين إسيسي والسيسي، ومن ثم التطرق إلى ما تعرض له هرم الملك الفرعوني.
الجدير بالذكر أنه سبق وذكر اسم الملك "جدقرع إسيسي" في الأشهر القليلة الماضية مع التنويه إلى أنه حكم مصر قرابة 39 عاما وفقا لبردية "تورين". 
وعقد أستاذ التاريخ المصري القديم محمد بكر مقارنة بين الملك إسيسي والمشير السيسي وزير الدفاع المصري، وذلك بالإشارة إلى نقاط التقاطع بين الشخصيتين، أولها أن كليهما قاد جيش البلاد وعمل كل منهما على تأمين "الحدود المضطربة". 
وتشير المخطوطات التاريخية التي تحمل اسم الملك جدقرع إسيسي إلى أنه أرسل حملات إلى بلاد النوبة جنوبا ووادي الحمامات الواقع على البحر الأحمر، بالإضافة لحملة إلى جبل المغارة في سيناء.