رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مزارعو الدقهلية:نعانى من عدم صرف الأسمده بسبب «الكارت الذكى»

الجمعة 11/يونيو/2021 - 09:29 م
البوابة نيوز
كتبت- أميمة الإتربي
طباعة
يعاني العديد من فلاحي الدقهلية من مشكلة عدم صرف الأسمدة من الجمعيات الزراعية، وذلك نتيجة عدم استخراج كارت الفلاح الذكي.

وقال المهندس رمزي سنجيد نقيب الفلاحين بمركز أجا، إن أسباب عدم استخراج كارت الفلاح الذكي تعود إلى تعقيد إجراءات الوراثة واستخراج الأوراق بالنسبة للأراضي.

وأضاف المهندس شحتة الحضري، من مزارعي مركز تمي الأمديد، إن الأسمدة تصرف طبقا لحصر الزراعات الصيفية ولا يتم صرف الأسمدة للمزارعين المخالفين للدورة الصيفية.

نسيم البلاسي
نسيم البلاسي

بينما أشار نسيم البلاسي، نقيب الفلاحين بمحافظة الدقهلية، إلى أن الأزمة في صرف الأسمدة موجودة على مستوى محافظات الجمهورية، وأن نسبة الفلاحين الذين لم يستخرجوا الكارت الذكي، بلغت ما يقرب من ٥٠ بالمائة.

وأضاف أن سعر سماد اليوريا، في الجمعية الزراعية يبلغ ١٧٥ جنيها، ينما تباع بالسوق الحر بسعر ٣٠٠ جنيه، وأن استخدام منظومة الكارت الذكي منعت التلاعب في صرف حصة كل مزارع من الأسمدة.

وطالب البلاسي بوقف تصدير الأسمدة وتوفيرها بالسوق بسعر ٢٠٠ جنيه للشيكارة.

المهندس فوزي الحضري
المهندس فوزي الحضري

من جانبه، قال المهندس فوزي الحضري، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الدقهلية، إن المديرية تحرص على تسهيل الإجراءات وأنه يتم الصرف الورقي للأسمدة للفلاحين الذين لم يستخرجوا الكارت الذكي. وأكد الحضري أن اللجنة التنسيقية بوزارة الزراعة حددت كمية السماد التي تصرف لكل فلاح وفقا" لزراعته وأن المديرية يسرت صرف ورثة المزارعين للأسمدة، حيث يتم تقديم تفويض من أحد الورثة، ويرفق معه إعلام الوارثة.
"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟