رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

عبدالله محمود.. عمر قصير ومشوار مؤثر

الأربعاء 09/يونيو/2021 - 11:41 م
البوابة نيوز
عزت البنا
طباعة
تبقى خطوات الفنان وأعماله المتميزة وجودة أدائه فيها هي الأكثر تأثيرا، فحياة الفنان لا تقاس بعمره بقدر قياسها بمدى تأثيره وتأثير أعماله على الجمهور، والفنان عبدالله محمود يظل واحدا من النجوم الذين قدموا العديد من الأعمال والأدوار المهمة بالرغم من قصر عمر الذي لم يتجاوز 41 عاما.
ولد الفنان عبد الله محمود يوم 6 ديسمبر 1964، ورحل عن الحياة في مثل هذا اليوم 9 يونيو 2005 بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

بدأ الفنان عبدالله محمود مشواره الفني منذ طفولته بصحبة صديقي عمره ومشواره الفني الفنانين محسن محي الدين وأحمد سلامة، وذلك من خلال التلفزيون، ثم كانت بدايته الحقيقية من مسلسل "البوسطجي" الذي تم عرضه عام 1974 من القرن الماضي، وبعد ذلك كانت بداية انطلاقته السينمائية الحقيقية عام 1978 مع المخرج الراحل يوسف شاهين، وذلك من خلال فيلم "إسكندرية... ليه؟"، حيث قام الفنان محسن محيي الدين بترشيح للمشاركة في هذا الفيلم.

بعد خطوته السينمائية الأولى توالت أعماله السينمائية المتعددة، وكان من أبرزها "شمس الزناتي - وحنفي الأبهة" مع النجم عادل إمام، وفيلم "الاحتياط واجب - الإمبراطور" أمام النجم الراحل أحمد زكي، كما قدم أجمل أدواره في فيلم "الطوق والأسورة" مع النجمة شريهان وفردوس عبد الحميد، وكذلك فيلم "الطريق إلى إيلات" الذي أدى شخصية أحد الأبطال الذين يفجرون أحد المدمرات في ميناء إيلات ويستشهد فيها.
وبالرغم من أنه لم يحمل عبء البطولة المطلقة في معظم أعماله.،. إلا أن أدواره كانت بارزة وحفرت اسمه في أذهان وقلوب الجمهور، ولعل من أبرز الأفلام التي قدمها فيلم" المواطن مصري" للمخرج الراحل صلاح أبو سيف والذي وقف فيه أمام النجم العالمي عمر الشريف، كما حل ضيف شرف في فيلم "العاصفة"، وذاق طعم البطولة المطلقة من خلال آخر عمل سينمائي له وهو فيلم "واحد كابتشينو" الذي أنتجه وقام ببطولته ولكنه لم يكن محظوظا بمشاهدة هذا العمل في دور العرض حتى وافته المنية يوم 9 يونيو 2005 عن عمر يناهز 40 عاما.
وكان الراحل واحدا من أبرز النجوم الشباب في الثمانينات وبرغم أنه لم يلعب دور البطولة المطلقة في أفلامه إلا في فيلمه الأخير" واحد كابتشينو" إلا أنه استطاع أن يقدم أدوارا بارزة طوال مشواره الفني أبرزها أفلام "المواطن مصري - طالع النخل - عرق البلح - الإمبراطور - الطريق إلى إيلات - الطوق والأسورة - المصير" وغيرها.
"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟