الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

غواصة نووية أمريكية تصل كوريا الجنوبية

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وصلت إلى ميناء بوسان جنوب شرقي كوريا الجنوبية أمس الاثنين غواصة تعمل بالطاقة النووية للمشاركة في تدريبات عسكرية سنوية مشتركة تجريها كوريا الجنوبية مع الولايات المتحدة الأمريكية.
وقال مسئول عسكري رفيع المستوى، إن الغواصة يو إس إس كولومبوس (SSN-762) وصلت إلى ميناء بوسان الذي يبعد نحو 450 كيلومترا إلى الجنوب من سول لتنضم إلى سفينة قيادة الأسطول السابع الأمريكي يو إس إس بلو ريدج (LCC 19)، للمشاركة في تدريبات (فرخ النسر). وقد بدأت التدريبات الميدانية القتالية الأسبوع الماضي، وتستمر حتى 18 أبريل المقبل ، ويشارك فيها 7500 جندي من القوات الأمريكية . 
وقال المسؤول العسكري "إن القوات الأمريكية تخطط خلال تدريبات (فرخ النسر) للقيام بتدريبات بحرية مشتركة ومناورات للإنزال مع البحرية الكورية الجنوبية ومشاة البحرية" ، مشيرا إلى أن هذه العملية جزء من تدابير الردع المشتركة لحماية شبه الجزيرة الكورية في وقت الحرب ". 
ذكر أن يو إس إس بلو ريدج هي سفينة قيادة الأسطول السابع الأمريكي ، وقدمت من قاعدة يوكوسوكا في اليابان ، ويمكن أن تحمل أكثر من 250 ضابطا و 1200 من البحارة .. علما بأن غواصة أمريكية بحمولة 7 آلاف طن زارت قاعدة بحرية بكوريا الجنوبية العام الماضي للمشاركة في تدريبات (فرخ النسر) كانت مجهزة بصواريخ من طراز توماهوك للهجوم البري وصواريخ هاربون المضادة للسفن. 
من جانبها ، أكدت البحرية الأمريكية وصول السفن ، مشيرة إلى أنها حاليا في حالة انتشار روتينية غربي المحيط الهادئ ، دون الكشف عن تفاصيل مهماتها. 
وفي وقت سابق أمس الاثنين ، أطلقت كوريا الشمالية صاروخين من طراز سكود قصيري المدى من الساحل الشرقي لها ينظر إليه على أنه رد فعل على المناورات العسكرية الجارية المشتركة بين سول و واشنطن ، كما أطلقت الخميس الماضي أربعة صواريخ من ذات الطراز من نفس المنطقة.