الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. وقفة احتجاجية لمقاطعة بنك قطر الوطنى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نظمت الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر، وقفة احتجاجية، اليوم الاثنين، أمام مقر بنك قطر الوطنى بالمنشية في الإسكندرية داعية إلى مقاطعة البنك.
وقال محمد سعد خير الله، مؤسس الجبهة :إنه بتاريخ 12 ديسمبر 2012 استحوذ بنك قطر الوطنى بالمخالفة للقانون على البنك الأهلي سنوسيتيه جنرال، بعد موافقة البنك المركزي في آخر يوم عمل لفاروق العقدة في ظل حكم الإخوان، بصفقة مشبوهة، هدفها توغل دولة قطر في الاقتصاد المصري.

وأضاف خيرالله، أن هذا البنك لديه بيانات مهمة عن حسابات لهيئات سيادية في الدولة؛ مما يمثل خطورة على الأمن القومي"، مطالبًا المواطنين بسحب مدخراتهم ومقاطعة هذا البنك؛ حتى تلغى هذه الصفقة المشبوهة لحين انتهائنا من إجراءات التقاضي.
يذكر أن الفاعلية لقت قبولًا من المواطنين ، الذين شاركوا في الوقفة التي أعدتها الجبهة، كما قام بعض موظفين البنك بأخذ بيان الجبهة، وإعلان تأييدهم لموقفها من بيع البنك، معبرين عن استيائهم من تلك الصفقة المشبوهة التي يشوبها بعض النوايا السيئة تجاه الاقتصاد المصري .
يذكر أن الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر، قد أقامت دعوى برقم 14572 لسنة 68 قضائية الدائرة للاستثمار بمحكمة القضاء الاداري بالقاهرة، أقامها طارق محمود المستشار القانوني للجبهة ، والتي اختصم فيها رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزير المالية، ورئيس هيئة سوق المال ،ورئيس هيئة الرقابة المالية .