الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

أبو حديد: سنقضي على مافيا تجريف الأراضي الزراعية وإعادة زراعتها على نفقة المخالفين

الدكتور أيمن فريد
الدكتور أيمن فريد أبو حديد،
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شنت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بمحافظة المنوفية، ظهر اليوم، الاثنين، بمشاركة الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة استصلاح الأراضي، حملة إزالات مكبرة على التعديات على الأراضي الزراعية على الطريق الزراعي السريع "القاهرة- الإسكندرية" في مدينة قويسنا، لتنقيذ 23 حالة تعد على مساحة 8 أفدنة، وذلك بحضور كل من الدكتور أحمد شيرين فوزي محافظ المنوفية، واللواء سعيد أبو حمد مدير أمن المنوفية واللواء مجدي سابق حكمدار المحافظة.

وأكد وزير الزراعة خلال الإزالة أنه سيتم إعادة زراعة المساحات التي تم التعدي عليها وزراعتها مرة أخرى على نفقة المالك عقب تنفيذ الإزالات بها وإزالة مابها من مواد بناء ؛ مؤكدا أن من أولى سياسات الوزارة هو انتظام إزالة التعديات على الأراضي الزراعية في كل المحافظات.

وأكد على ضرورة عدم توصيل المرافق والخدمات إلى المباني المخالفة واستمرار الحملات أسبوعيا للقضاء على ما أسماهم " مافيا تجريف الأراضي الزراعية ".

وأكد الوزير على أن الوزارة وجميع الأجهزة المعنية لن تتراجع عن إزالة كل التعديات وتطبيق القانون على الجميع واستعادة الأراضي الزراعية لوضعها الطبيعي مرة أخرى مشيا إلى أن الفترة السابقة كانت الإزالات مؤجلة ولكننا الآن لن نتهاون على الشعب المصري الحفاظ على أمنه الغذائي والثروة الزراعية من الأراضي الخصبة.

ومن جانبه أكد اللواء سعيد أبو حمد مدير أمن المنوفية أنه سيتم إزالة 3 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بمساحة 8 أفدنة بطريق مصر – الإسكندرية الزراعي مشيرا إلى أنه تم تنفيذ 700 قرار إزالة للتعديات على الري والصرف بالمحافظة خلال شهر من إجمالي 1900 قرار إزالة.

وأكد مدير الأمن، على استمرارية الحملات بشكل منتظم حتى إزالة كل التعديات على الأراضي الزراعية ؛ مشيرا إلى أن تلك الحملات يتم تدعيمها بقوات أمن في حالة اعتراض الأهالي على تنفيذ الإزالات
وعلى الجانب الآخر، قال سامح عبد الستار، محام أحد المخالفين والمعتدين على الأراضي الزراعية التي تم تنفيذ الإزالة على مساحة 3 أفدنة أنه سيقوم برفع طعن على قرار الإزالة خاصة بعد قيامة بتقديم مستندات طبقا لقرار رئيس الوزراء لسنة 2009 الذي يسمح ببناء مشروعات تخدم الرقعة الزراعية كمزارع الدواجن ومشروعات تسمين المواشي.
وأضاف أن المساحة المزالة كان سيتم تخصيصها لمشروع تسمين المواشي مطالبا الوزير بإزالة كل حالات التعديات وإصدار قرار برفض كل الطلبات التي تقدم للسماح بالبناء على الأرض الزراعية ويزيل كل المواطنيين ولا يتم تمييز أي شخص بحجة وجود وساطة.