رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

التمامي: اشتراطات البناء الجديدة توقف فساد المحليات للأبد

الأربعاء 05/مايو/2021 - 07:14 م
البوابة نيوز
طارق سيد
طباعة
أشاد المهندس وليد التمامي عضو مجلس الشيوخ عن محافظة دمياط بمنظومة البناء الجديدة، التي شرعت الحكومة في تنفيذها بشكل تجريبي لمدة شهرين في نحو 27 مدينة ومركزا وحي، في نطاق المحافظات بتوجيهات مباشرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وقال التمامي في بيان له اليوم، إن هذه الاشتراطات بها العديد من المميزات اهمها اشتراط توفير جراج داخل العقار، لإزالة مشكلة الزحام المروري والتكدس بالشوارع، وعدم السماح بالبناء على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة، وعدم منح الرخصة دون تقديم رسم هندسي معتمد من استشارى أو نقابة المهندسين، علاوة على أن عملية استخراج التراخيص، لن تكون سوى بعد الوقوف على شبكة الخدمات والمرافق في هذه المناطق المراد البناء عليها، وعدم البناء بطريقة عشوائية كما كان يحدث في الماضي وهي اشتراطات مهمة وتحقق أمان وانضباط.
وشدد على أن هذه المنظومة ستقنن عملية البناء وتُقنن التراخيص وتتصدي بقوة لفساد المحليات السابق وتوقف العشوائية وتُعزز حقوق الدولة.
وأشار التمامي إلى ان المنظومة الجديدة، اشترطت حظر البناء في المناطق ذات «كثافات» شديدة الارتفاع، وحظر جزئي في المناطق ذات الكثافة المتوسطة إلى المرتفعة والتصدي بحسم لفوضى التراخيص والبناء في كل مكان.
"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟