رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

تموين البحيرة: 29 شونة وصومعة جاهزة لإستقبال توريد القمح

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 10:25 ص
توريد القمح
توريد القمح
أيمن بدر ومصطفي عبده
طباعة
أكد المحاسب مجدي الخضر، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، استعداد المديرية لموسم توريد القمح هذا العام مع الالتزام بالغجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنه تم تشكيل عدد من اللجان لمتابعة إستقبال الأقماح المحلية الموردة بشكل يومي.
وأشار وكيل الوزارة، في بيان له اليوم، إلى أن لجان إستلام القمح بالشون والصوامع تبدأ من الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة مساء خلال شهر رمضان المبارك، لافتًا لبدء العمل في الفترة المسائية بعد الإفطار حتى الثانية عشر ليلًا في جميع الشون والصوامع.
وأوضح خضر، أن اللجان المشكلة تضم عضو من مديرية التموين وعضوية عضو من مديرية الزراعة وعضو من هيئة سلامة الغذاء وعضو من جمعية القبانية وعضو من الجهات المسوقة، مؤكدًا على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإستقبال موسم حصاد القمح بالمحافظة إعتبارًا من 20 أبريل الجاري ولمدة 3 أشهر.
وقال وكيل الوزارة، إن إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح لهذا العام تبلغ 475 ألف و591 فدان وتم تجهيز 29 شونة وصومعة بنطاق المحافظة لإستعاب 509 ألف طن قمح متوقع توريدها هذا العام للشون والصوامع، مشيرًا إلى أن محافظة البحيرة تعد من أهم المحافظات الزراعية على مستوى الجمهورية وحققت أعلى نسب التوريد خلال السنوات الماضية.
وأعلن وكيل الوزارة، عن تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية لمتابعة سير العمل في عمليات التوريد للأقماح المحلية بالموسم الجديد.
يشار إلى أن سعر توريد القمح درجة نقاوة 23.5 قيراط بسعر 725 جنيهًا ودرجة النقاوة 23 قيراط بسعر 715 جنيهًا للأردب ودرجة النقاوة 22.5 قيراط 705 جنيهًا للأردب.
"
هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟