الإثنين 07 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

كالديرون يفجر مفأجاة برفض رونالدو اللعب لبرشلونة من أجل ريال مدريد

الهداف البرتغالى
الهداف البرتغالى كريستيانو رونالدو
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
رفض الهداف البرتغالى كريستيانو رونالدو، عرضا للانضمام إلى صفوف برشلونة قبل توقيعه للنادي الملكى، حسبما قال رامون كالديرون الرئيس السابق لريـال مدريد.
انضم رونالدو إلى صفوف الريـال في 2009 مقابل 94 مليون يورو قادما من مانشستر يونايتد الإنجليزى، ليصبح بعدها نجم الشباك الأول في صفوف النادي الاسبانى، وتوج مجهوداته بالتتويج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في 2013، بعد مسيرة حافلة في ريـال مدريد والمنتخب البرتغالى.
شدد كالديرون على أن سير اليكس فيرجسون المدرب السابق لمانشستر يونايتد، دفع برونالدو في سبيل الرحيل نحو برشلونة، ولكن قائد المنتخب البرتغالى رفض.
قال كالديرون لــ”توك سبورت”، لدى سؤاله عما إذ كان فيرجسون حاول أن يقنع رونالدو بالانتقال إلى برشلونة: “الأمر صحيح تماما، خلال بضعة أسابيع حاول فيرجسون أن يمنعه من الانتقال إلى الريـال، ورشح برشلونة كوجهة جديدة له”.
أشار الرئيس السابق للنادي الملكى بأن برشلونة في هذه اللحظة كان سعيدا جدا، لقد كانت لحظة حاسمة لرونالدو، الذي قال حينذاك: “لن أذهب إلى أي ناد أخرى سوى مدريد”.
أوضح كالديرون: “لهذا السبب تعاقدنا معه، الجميع شعر بالسعادة، مانشستر يونايتد حصل على 94 مليون يورو، وريـال مدريد حصل على أفضل لاعب في العالم، ورنالدو حصل على ما يريده لأن لاعبين مثله لا يبحثون فقط عن المال، إنهم يبحثون عن المجد، وينظرون إلى أي جهة تمنحهم هذه الفرصة للفوز بالألقاب، لكى يكون الأفضل في العالم، للفوز بالأحذية الذهبية.
شدد كالديرون: “هناك فقط 3 أو 4 أو 5 أندية على أقصى تقدير يمكنها أن تعطيه ما يبحث عنه”.
سجل رونالدو 22 هدفا خلال 21 مباراة ليحتل صدارة قائمة الهدافين بالدوري المحلى هذا الموسم، مما منحه مديحا من جانب كالديرون الذي أكد أن أخلاقه في العمل وروحه القتالية يميزاه عن الآخرين”.
شدد كالديرون: “كريستيانو هو أفضل الأفضل لأنه يستيقظ من النوم كل يوم وهدفه الوحيد أن يكون الأفضل، يريد أن يكون أفضل من اليوم السابق”.
أضاف: “دائما ما قلت للاعبين القادمين إلى الريـال أن هذه هي الفترة الأكثر صعوبة في تاريخهم، لأن أي شخص يلعب ضدنا سيقدم 150 % من مستواه من أجل الفوز عليكم”.
ختم الرئيس السابق لمتصدر الدوري الإسبانى: “أعتقد أنه من المهم جدا للاعبين الصاعدين أن يكونوا الأفضل، هذا هو السر في كريستيانو”.