رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ الإسكندرية يشيد بمعرض الكتاب

الخميس 25/مارس/2021 - 07:53 م
البوابة نيوز
سمية أحمد
طباعة
أشاد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بمعرض الكتاب التاسع، والذى يقام خلال الفترة من ٢٥ مارس وحتى ٣ أبريل المقبل بأرض كوتة بالازاريطة.
وأوضح الشريف أن معرض الإسكندرية يعد من أهم المعارض التى تقام في مصر بعد معرض القاهرة، لما له دوره التثقيفى والتنويرى خاصة بجيل الشباب.
لافتا إلى أن المعرض يأتى بعد قرار رئيس الوزارء بعودة الأنشطة الثقافية، ونحن سعداء بهذا القرار، ولمت بعد التنبيه على المواطنين بأخذ كافة الإجراءات الاحترازية خاصة وأن المعرض يأتى بعد فترة ركود ويشارك بالمعرض أكثر من 90 ناشر، بالإضافة إلى مشاركة دولة الإمارات من خلال هيئة الشارقة للكتاب.
مشيدا بالمشاركات العربية حيث قال:"إن المشاركات العربية تسهم في التنوع الثقافي وتعمل على اثراءه، وأن تلك المشاركات تعد بمثابة الخطة الأولى ليصبح معرض الإسكندرية معرضا دوليا.
يضم جناح هيئة الكتاب ١٥٠٠ عنوان من إصداراتها في مختلف المجالات والسلاسل مثل سلسلة رؤية وأحدث إصداراتها كتاب هؤلاء هم الإخوان، وكتب النشر العام ومنها السد العالى، بالإضافة إلى ركن الإبداع السكندرى للمؤلفين والمبدعين من أبناء الإسكندرية.
بالإضافة إلى أحدث إصدارات مشروع مكتبة الأسرة وكتب الأطفال،والكتب الأجنبية. بتخفيضات تصل إلى ٢٠٪
وجناح الكتاب المخفض كنوز هيئة الكتاب ويضم الكتب القديمة الصادرة عن الهيئة وتباع بأسعار مخفضة بقيمة جنيه واحد.

ويأتى المعرض بعد قرار مجلس الوزراء بعودة المعارض مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة ڤيروس كورونا.
ويستقبل المعرض رواده يوميا من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء على أن يكون عدد الزوار محددا، فكل ساعة سيتم السماح لعدد 600 شخص فقط بالدخول، وتسليم الزائر كارت خاص به يحمله معه عند الدخول وتسليمه قبل الخروج، لضمان عدم تكدس المواطنين والتزاحم
"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟