الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. التداوي يجتمع بحاملي الماجستير والدكتوراة بالبحيرة

د. إبراهيم التداوي
د. إبراهيم التداوي مع حاملي الماجستير والدكتوراة بالبحيرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اجتمع اليوم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، د. إبراهيم التداوي، بحاملي الدكتوراة والماجستير من جميع التخصصات في المحافظة، لمناقشة عدد من القضايا الخاصة بالتعليم في المحافظة، موضحا أن الفترة القادمة ستحتاج لتضافر الجهود المخلصة للنهوض بالوطن، وأنها ستشهد الاستعانة بكل الكفاءات، وخاصة حاملي الدرجات العلمية العليا كالماجستير والدكتوراة، فالفترة القادمة هي فترة الاستعانة بالكفاءات لأن البلد بحاجة شديدة لهم.
كان ذلك في إطار سعي مديرية التربية والتعليم للارتقاء بالعملية التعليمية، والاستفادة من كل الخبرات الموجودة بمحافظة البحيرة بما يخدم العملية التعليمية، كما أشار التداوي في حديثه إلى أن نظام التكليف قد تم إلغاؤه عند اختيار القيادات العليا بالمديرية والإدارات، وأن اختيار أي قيادة في الوقت الحالي يتم عبر لجنة متخصصة وعن طريق الكفاءة الشخصية فقط، بغض النظر عن أي أهواء أو معايير أخرى غير موضوعية، وأن المنصب الآن يذهب فقط لمن يستحقه حتى تستقيم منظومة التعليم.
وأوضح التداوي أن الوساطة والمحسوبية اختفت تمامًا، ولم يعد لها مكان في اختيار القيادات، وأصدق دليل على ذلك هو منصب وكيل الوزارة ومنصب وكيل المديرية اللذان تم اختيارهما على أساس الكفاءة فقط، بغض النظر عن أي معيار آخر، ورغم كونهما أصغر في السن من قيادات كثيرة موجودة على الساحة غير أنهما تم اختيارهما ليشغلا هذا المنصب لكفاءتهما فقط.
كما استمع "التداوي" لمقترحات السادة الموجودين من حاملي الماجستير والدكتوراة، وتناقش معهم في العديد منها ووعدهم بالأخذ بها في تطوير العملية التعليمية بالمحافظة ككل.