رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

التحكم الذاتي والذكاء الاصطناعي تسيطر على فعاليات آيدكس

الأربعاء 03/مارس/2021 - 10:12 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
رصدت دورية (ديفينس نيوز) المتخصصة في شؤون الدفاع والتسليح تنوع الأسلحة الموجودة فى معرض الدولى للدفاع (آيدكس 2-21).
وقالت الدورية إن تكنولوجيا الأنظمة الذاتية والذكاء الاصطناعي باتت السمة الغالبة على الأسلحة التي قدمها عارضوها في فعاليات (آيدكس 2021) والقادمة من بلدان عدة مثل الولايات المتحدة، الصين، الإمارات وجنوب إفريقيا.
وجرت فعاليات معرض الدفاع الدولي (آيدكس 2021) في العاصمة الإماراتية أبوظبي بدءا من أواخر الشهر الماضي وانتهاء باليوم في دورة استثنائية بسبب الظروف العالمية نتيجة لفيروس (كورونا) المستجد التي شاركت بها العديد من الدول وشركات سلاح محلية ودولية.
وأشارت (ديفينس نيوز) إلى الروبوت الخاص بشركة (FLIR) الأمريكية والقادر على التخلص من القنابل والمراقبة والاستطلاع و الذي يعتمد فى عمله على الذكاء الاصطناعى ، وقد طرحت الشركة الأمريكية سيارة صغيرة ذاتية يمكن التحكم بها عن بعد، التي تقوم بمهام استكشافية في ظروف صعبة.
ونوهت الدورية لعرض الشركة الأستونية (Milrem Robotics) لمركبة قتالية آلية لدعم الوحدات الميكانيكية، كما تم عرض أول طائرة بدون طيار إماراتية الصنع من صناعة شركة (Adasi) التابعة لشركة إيدج الإماراتية للصناعات الدفاعية إلى جانب عرض شركة هالكون الإماراتية طائرة بدون طيار بأسم Shadow 25.
وسلطت الدورية الضوء على التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي في المعرض، وأشارت (ديفينس نيوز) لشركات صينية وأمريكية التي عرضت أيضًا طائرات بدون طيار.
ولفتت (ديفنس نيوز) إلى مشاركة دول لأول مرة في نسخة العام الحالي من (آيدكس) مثل إسرائيل، أذربيجان، البرتغال، لوكسمبورج ومقدونيا الشمالية.
ووفقًا لمنظمي المعرض، فإنه تم توقيع عقود بقيمة 5.7 مليار دولار خلال (آيدكس 2021).
"
هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟

هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟
اغلاق | Close