رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

عين على خبر.. مصر تحصل على 40 مليون جرعة من لقاح كورونا خلال 2021

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 05:04 م
الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
طباعة
أعلنت وزارة الصحة والسكان، بدء التسجيل المواطنين في الموقع الإلكترونى للحصول على لقاح فيروس كورونا يوم الأحد المقبل.
وأشارت الوزارة إلى أن التسجيل سيكون للفئات من سن 40 عاما وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، لافتة إلى أن الوزارة خصصت 40 مركزا في 27 محافظة لتلقى اللقاحات وسيتم زيادة الوحدات والمراكز تدريجيًا.
وأعلنت وزارة الصحة، التوسع في تطعيم الشرائح المستهدفة من لقاح كورونا مع وصول شحنات جديدة، لافتة إلى أنه بعد التسجيل، سيصل رسالة نصية تحدد للمواطن موعد ومكان الحصول على اللقاح، كما أنه يمكن التوجه لأقرب مستشفى للتسجيل عبر الموقع الإلكترونى تسهيلًا على المواطنين الذين لا يستطيعون التسجيل بأنفسهم عبر الموقع.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للوزارة، بحضور السفير الصيني لدى مصر للحديث عن آخر مستجدات فيروس كورونا، والشحنة التي استلمتها مصر من اللقاحات، وموعد بدء تلقي المواطنين للقاح.
وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إنه خلال الفترة المقبلة تتسلم مصر 8.6 مليون جرعة من لقاح كورونا المستجد من التحالف الدولي للقاحات "جافي"، وبعدها سيتم فتح الباب التلقيح للفئات الأخرى من المواطنين إلى جانب كبار السن وذوي الأمراض المزمنة.
وأكدت الوزيرة أنه سيتم إرسال رسالة نصية إلى الفئات المستهدفة التي قامت بالتسجيل من خلال الموقع الإلكتروني بموعد ومكان تلقي اللقاح، موجهة الشكر لدولة الصين على الهدية التي أرسلتها إلى مصر (300 ألف جرعة من لقاح سينوفارم الصيني)، مؤكدة على العلاقات القوية بين مصر والصين.
ولفتت إلى إرسال مصر شحنات من المستلزمات الطبية إلى الصين خلال الموجه من فيروس كورونا؛ لدعم جمهورية الصين في التصدي للجائحة.
وأكدت الدكتورة هالة زايد، إن مصر ستحصل على 40 مليون جرعة من التحالف الدولي للقاحات "جافي"، على 4 دفعات، في كل ربع من العام ستحصل على دفعة، لافتة إلى أن الدفعة الأولى تقدر بـ8.6 مليون جرعة ستكفي لجميع كبار السن وذوي الأمراض المزمنة، على أن يتم استقبال 8.6 مليون جرعة أخرى في الربع الثاني من العام الجاري، مضيفة أن الـ10 مليون جرعة ستغطي جميع حالات الأمراض المزمنة.
وشددت وزيرة الصحة، على أن لقاح سينوفار أثبت فاعلية بنسبة ٨٦٪ في الوقاية من فيروس كورونا المستجد، و٩٩٪ في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس، و١٠٠٪ في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة، مشددة على أن اللجنة العلمية لمكافحة كورونا أكدت فعاليته.
"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟